اتحاد الكرة يعلن مواعيد القيد الصيفى لأندية الدورى الممتاز.. فتح باب الانتقالات 31 أغسطس و7 سبتمبر آخر موعد لتسجيل القدامى.. 25 أكتوبر موعد الغلق والقيد الشتوى 1 يناير.. والجبلاية تكشف أسباب عدم زيادة الأجانب

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:00 م
اتحاد الكرة يعلن مواعيد القيد الصيفى لأندية الدورى الممتاز.. فتح باب الانتقالات 31 أغسطس و7 سبتمبر آخر موعد لتسجيل القدامى.. 25 أكتوبر موعد الغلق والقيد الشتوى 1 يناير.. والجبلاية تكشف أسباب عدم زيادة الأجانب اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة ، فتح باب القيد الصيفى أمام جميع الأندية والمسابقات يوم السبت المقبل 31 أغسطس، ويستمر قيد القوائم الأولي للأندية "التي تتضمن اللاعبين القدامى" حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

وكان اتحاد الكرة قرر فتح باب القيد عقب نهاية منافسات موسم 2023 / 2024، والذي تنتهي منافساته مساء الجمعة بخوض مباراة نهائي كأس مصر بين بيراميدز وزد.

وتستمر عملية تسجيل اللاعبين لمدة شهرين تقريبا في الفترة من 31 أغسطس وحتى يوم 7 سبتمبر بالنسبة للاعبين القدامى بينما يستمر عملية قيد القائمة الثانية والصفقات الجديدة طوال شهر سبتمبر المقبل وحتى يوم 25 من شهر أكتوبر القادم.

بنود القيد

موعد بدء تسجيل الصفقات الجديدة
 

ويبدأ تسجيل وقيد القوائم الثانية أو الإضافية للأندية  بمجرد اعتماد القوائم الأولية ويستمر بالنسبة لأندية الدوري الممتاز حتى 25 أكتوبر المقبل، ولأندية القسم الثاني حتى 22 سبتمبر المقبل ، وللقسم الثالث حتى 25 سبتمبر، والرابع حتى 7 أكتوبر.

ومن المقرر أن تقوم الأندية بتسجيل الصفقات القديمة في فترة القيد الأولى التي تستمع حتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر قبل أن تقوم بقيد اللاعبين الجدد في وقت لاحق.

موعد القيد الشتوي

حدد اتحاد الكرة فترة القيد الشتوي للموسم الجديد في الفترة من 1 يناير 2025 حتى 31 من نفس الشهر، وهي فترة الانتقالات الثانية للموسم الجديد، حيث سيكون هناك فرصة أمام الأندية لتسجيل لاعبين جدد وفقا لاحتياجاتهم في الموسم الجديد.

حدد مجلس إدارة اتحاد الكرة مواعيد بداية المسابقات للموسم الجديد، ومن المقرر أن ينطلق دورى المحترفين 25 سبتمبر المقبل، على أن ينطلق دورى القسم الثانى 7 أكتوبر المقبل، ودورى القسم الثالث 12 من نفس الشهر.

 

اتحاد الكرة يحدد مواعيد انطلاق دورى المحترفين والقسمين الثانى والثالث

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تخصيص 10% من مدخلاته المالية فى المرحلة المقبلة لصالح أندية القسمين الثانى والثالث، لدعم هذه الأندية لمواجهة التحديات التى تواجهها.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة صعود الفرق الثلاثة الأولى بدورى المحترفين الجديد إلى الدورى الممتاز مباشرة، حيث تم إلغاء فكرة مشاركة الفريق الثالث بدورى المحترفين فى دورة ترقى مع أوائل المجموعات بدورى القسم الثانى ب لتحديد الفريق المتأهل الثالث للدورى الممتاز كما كان الوضع فى الموسم الجديد.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة، أن دورى القسم الثاني أ المعروف باسم دورى المحترفين سيقام من دورين فى الموسم الجديد وليس من دور واحد كما حدث في الموسم الماضي.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن دورى القسم الثاني ب سوف يكون من 4 مجموعات فى الموسم المقبل، على أن يتحدد موعد انطلاق هذه المسابقات خلال الساعات المقبلة.

اتحاد الكرة يكشف أسباب التمسك بنفس عدد الأجانب فى الدوري

كشف مجلس إدارة اتحاد الكرة ، برئاسة جمال علام، عن دوافعه فى الحفاظ على نفس عدد اللاعبين الأجانب في الأندية المصرية للموسم الكروي الجديد، وعدم المساس بها، رغم مطالبات عدد من الأندية بضرورة زيادة اللاعبين الأجانب.

وتمسك اتحاد الكرة بالإبقاء على النظام الحالي الذي يسمح للأندية بتسجيل خمسة لاعبين أجانب فوق السن فى قوائم الفريق الأول، وذلك تماشياً مع اللوائح المطبقة في المواسم السابقة.
 
وينص القرارعلى السماح للأندية بتسجيل خمسة لاعبين أجانب فوق السن في قوائم الفريق الأول، كما يمكن للأندية تسجيل ثلاثة لاعبين أجانب فى الفئات السنية المختلفة.
 
ويتضمن هذا القرار شرطا يسمح بمشاركة خمسة لاعبين أجانب فقط فى المباراة الواحدة للفريق الأول، بما فى ذلك اللاعبون الأجانب الذين هم تحت السن.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة