الرئيس الصينى يلتقى سوليفان ويؤكد على التزام بلاده بعلاقة مستدامة مع أمريكا

الخميس، 29 أغسطس 2024 02:32 م
الرئيس الصينى يلتقى سوليفان ويؤكد على التزام بلاده بعلاقة مستدامة مع أمريكا رئيس الصين يلتقى مستشار الأمن القومى الأمريكى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس الصيني شي جين بينج جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي في قاعة الشعب الكبرى، على هامش زيارة سوليفان التاريخية لبكين، وأكد خلال اللقاء على التزام الصين بإقامة علاقة مستقرة ومستدامة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء قال الرئيس الصينى "فى هذا العالم المتغير والمضطرب، تحتاج الدول إلى التضامن والتنسيق وليس الانقسام أو المواجهة"، مؤكدا أن الشعوب تحتاج وترغب في الانفتاح والتقدم وليس الإقصاء، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وفى تصريحاته قال شي "الصين والولايات المتحدة، باعتبارهما دولتين رئيسيين، ينبغي أن تكونا مسئولتين أمام التاريخ والشعوب والعالم، وأن تكونا مصدرا للاستقرار من أجل السلام العالمي ومحركا للتنمية المشتركة".

وأكد الرئيس الصينى لسوليفان، على التزام الصين، بإقامة علاقة مستقرة ومستدامة بين البلدين، على الرغم على التغيرات التي حدثت في العلاقات بين البلدين، كما أوضح عدم تغير مبدأ التعامل على أساس الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون للجانبين.

وقال الرئيس الصينى "موقف الصين في الحماية الصارمة لسيادة البلاد وأمنها ومصالحها التنموية لم يتغير، ولم تتغير جهودها في المضي قدما بالصداقة التقليدية بين الشعبين الصيني والأمريكي".

وأعرب شي، في حديثه لمستشار الأمن القومى الأمريكي، عن أمله في أن يعمل الجانب الأمريكي مع الصين في نفس الاتجاه، وأن ينظر إلى الصين وتطورها بنظرة إيجابية وعقلانية، وأن يرى في تطور كل منهما فرصة وليس تحديا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة