القليوبية تستعد للاحتفال بعيدها القومى 156.. افتتاح مشروعات تنموية بقطاعات خدمية.. تنظيم معرض "أيادي مصرية".. مسيرة شبابية.. تسليم الأجهزة الكهربائية للعرائس اليتيمات.. واحتفالية كبرى بحضور وزير الأوقاف

الخميس، 29 أغسطس 2024 11:30 م
القليوبية تستعد للاحتفال بعيدها القومى 156.. افتتاح مشروعات تنموية بقطاعات خدمية.. تنظيم معرض "أيادي مصرية".. مسيرة شبابية.. تسليم الأجهزة الكهربائية للعرائس اليتيمات.. واحتفالية كبرى بحضور وزير الأوقاف ديوان محافظة القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل محافظة القليوبية بعيدها القومي 156 هذ العام.. والذى يأتى فى الـ 30 من أغسطس من كل عام كذكرى لتأسيس القناطر الخيرية أو ما تعرف بـ "قناطر محمد علي" في 30 أغسطس لعام 1868م، وفي هذا الصدد أعدت محافظة القليوبية خريطة للاحتفال بالعيد القومي من خلال افتتاح عدد كبير من المشروعات، وتنظيم العديد من الفعاليات الأخرى منها تسليم أجهزة لعدد من العرائس اليتيمات وغيرهم، إضافة إلى معرض أيادي مصرية، وكذلك زيارة لوزيرة التنمية المحلية للمشاركة في افتتاح عدد من المشروعات، بالإضافة إلى احتفالية كبرى فى الجمعة الأخيرة من الشهر حيث يتم نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر بمنطقة الفلل بمدينة بنها بحضور وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية، وعدد من الوزراء والمحافظين السابقين.

وفي هذا الصدد يرصد "اليوم السابع"، خريطة الاحتفال من قبل المحافظة بعيدها القومي الـ156 هذا العام، والذي يبدأ من خلال افتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية بكافة القطاعات الخدمية المختلفة "مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة، والمدارس، والرصف، وغيرها من القطاعات الخدمية"، إضافة إلى افتتاح عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لترتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكشفت المحافظة، أنه تبدأ الافتتاحات بداية من السبت المقبل بمدينة طوخ ويتبعها باقي المشروعات بالمدن الأخرى "بنها وكفر شكر وطوخ وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية والعبور" وباقي مدن المحافظة، وذلك على مدار الأيام المقبلة، على أن تشارك وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، بافتتاح عدد من المشروعات، إضافة إلى تفقد معرض "أيادي مصرية"، والذي سيتم تنظيمه بكورنيش النيل بمدينة بنها.

وبالنسبة لمعرض "أيادي مصرية" سيتم تنظيمه على كورنيش النيل بمدينة بنها، حيث سيتم الافتتاح وإجراء جولة تفقدية بالمعرض للتعرف علي المنتجات الموجودة والتي تتضمن منتجات الفخار والخزف والجلود والاخشاب والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلي والاكسسوارات والسجاد اليدوي والكليم والأحجار الكريمة والتحف والانتيكات ومشغولات الجلود والكورشية، حيث يهتم الرئيس عبدالفتاح السيسى بمنصة "أيادى مصر" لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوي معيشة الأسر.

وتتضمن خطة محافظة القليوبية للاحتفال بعيدها القومي الـ156 هذا العام أيضا، تنظيم احتفالية لتسليم العرائس من اليتيمات الأجهزة الكهربائية والأدوات، تأكيدا على دور المحافظة الكبير والاجتماعي في زواج اليتيمات وإتمام زفافهم في أسرع وقت ممكن، وذلك بساحة مجمع الشبان المسلمين بمدينة بنها بالمحافظة، بحضور مسؤولي التواصل المجتمعي والعرائس وأسرهم والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ويكون ختام أيام الاحتفالات تنظيم احتفالية كبرى فى الجمعة الأخيرة من الشهر حيث يتم نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر بمنطقة الفلل بمدينة بنها بحضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الازهري، والدكتور نظير عياد مفتى الجمهورية، وعدد من الوزراء والمحافظين السابقين، وتنظيم مسيرات شبابية تحت قيادة وإشراف مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تتضمن استعراض للمشروعات التنموية ومشاركة شبابية وماراثون.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة