الهباش: عدوان إسرائيل على غزة والضفة الغربية هدفه محو الوجود الفلسطينى

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:55 م
الهباش: عدوان إسرائيل على غزة والضفة الغربية هدفه محو الوجود الفلسطينى محمود الهباش
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية يهدف إلى كسر الوجود الفلسطيني ومحوه من الوجود لكي يكف الفلسطينيون عن المطالبة بحقوقهم.

وقال الهباش في مداخلة مع قناة النيل للأخبار، أن إسرائيل لا ترغب في رؤية فلسطيني واحد أو يكونوا أقل عددًا في أكبر مساحة محتلة، مشيرًا إلى أن ما يجري في الضفة الغربية هو ما جرى فيها قبل 22 سنة أو أكثر بهدف تدمير مؤسسات السلطة وإعادة الأمور إلى الخلف وإشغال الشعب الفلسطيني بمحاولة بناء نفسه ومؤسساته وإعادة الإعمار.

وأشار إلى أن إسرائيل تهدف من العدوان على الضفة إلى إبعاد الفلسطينيين عن التفكير في الحرية والاستقلال من الاحتلال، داعيًا الشعب الفلسطيني للصمود والتكاتف والترابط حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي.

وانتقد الهباش سياسات الإدارة الأمريكية في التعامل مع القضية الفلسطينية، قائلا : الإدارة الأمريكية كانت ومازالت تخترع أكاذيب على مر العصور في محاولة لتبرئة أفعال إسرائيل بزعم وجود تهديد لوجود الاحتلال.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، ويبحث عن السلام والأمن والعيش بكرامة وحرية وهو لا يشكل تهديدًا لأحد.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة