انتخابات أمريكا 2024.. هاريس ووالز فى جولة بالحافلة بولاية جورجيا الحاسمة

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:13 م
انتخابات أمريكا 2024.. هاريس ووالز فى جولة بالحافلة بولاية جورجيا الحاسمة هاريس امام الحافلة الانتخابية
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نحو أسبوع من انتهاء مؤتمر الحزب الديمقراطى، عادت نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 إلى النشاط الانتخابى، بزيارة تستمر لمدة يومين لولاية جورجيا، إحدى الولايات الحاسمة فى السباق الرئاسى.

ووصلت هاريس بصحبة المرشح الديمقراطى لمنصب نائب الرئيس تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، إلى جورجيا، إحدى الولايات المتأرجحة، مساء الأربعاء، فى ثانى جولة لهما بالحافلة فى غضون أسبوعين.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن هذه الزيارة تمثل أحدث جهود لحملة المرشحة الديمقراطية للتنافس فى جورجيا التى أصبحت من الولايات الهامة بعد شهر من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.

وقال الحملة فى بيانها عن الجولة، إن القيام بحملات فى هذا الجزء (الجنوبى) من الولاية أمر بالغ الأهمية لأنها تمثل تحالفا متنوعا من الناخبين من سكان جورجيا الريفيين وسكان الضواحى والمناطق الحضرية مع نسبة كبيرة من الناخبين السود وأسر تنتمى إلى الطبقة العاملة.

وخلال جولتها التى شملت موكبا مكونا من 30 سيارة، أجرت هاريس ووالز نقاشا مع طلاب إحدى المدارس فى مدينة هينسفيل، حيث قالت لهم إنها جاءت لتخبرهم أن بلادهم تعتمد عليهم، فهم القادة. وبعدها توقفت هاريس ووالز فى إحدى مطاعم الباربكيو.

وكان بايدن قد فاز بولاية جورجيا فى انتخابات 2020 بفارق ضئيل، وأصبح أول ديمقراطى يفوز بها منذ بيل كلينتون فى انتخابات 1992. إلا أن العديد من الديمقراطيين تحدثوا سرا عن التخلى عن فكرة الفوز بالولاية فى انتخابات نوفمير المقبل، حيث أظهرت استطلاعات الرأى تقدم ترامب بفارق كبير على بايدن.

لكن نفس هذه الاستطلاعات، ووفقا لواشنطن بوست، تحولت لصالح الديمقراطيين إلى حد كبير منذ دخول هاريس السباق. ويستثمر الحزب الديمقراطى مزيدا من الوقت والموارد فى جورجيا مع محاولته عرقلة طريق ترامب المحتمل لتأمين 270 صوتا فى المجمع الانتخابى، للوصول إلى البيت الأبيض.

وتقول واشنطن بوست إنه لو فازت هاريس بجورجيا، أو ولاية نورث كارولينا القريبة التى لم تصوت للديمقراطيين منذ باراك أوباما فى 2008، فإن هذا سيزيد بشكل هائل فرص الديمقراطين فى الوصول إلى البيت الأبيض.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة