تراجع الأسهم الآسيوية بفعل خسائر قطاع التكنولوجيا بعد نتائج أرباح ضعيفة لـ'نيفيديا'

الخميس، 29 أغسطس 2024 10:55 ص
تراجع الأسهم الآسيوية بفعل خسائر قطاع التكنولوجيا بعد نتائج أرباح ضعيفة لـ'نيفيديا' مؤشر هابط - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت معظم الأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثرة بخسائر القطاع التكنولوجي بسبب ضعف نتائج تقرير أرباح شركة "نيفيديا" الأمريكية والتي تعتبر الشركة الأم لشركة "جوجل".

وواصلت الأسهم الصينية تراجعها عقب قرار كندا بفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية، حيث انخفض مؤشر "شانجهاي شينزين CSI 300" ومؤشر "شانجهاي كومبوزيت" بنسبة 0.1 % و0.5% على التوالي؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.


واستمرت المخاوف بشأن الصين في التأثير على المعنويات تجاه أسواق آسيا، بعد أن أعلنت كندا أمس الأول /الثلاثاء/ عن فرض رسوم تجارية مرتفعة على أكبر اقتصاد في المنطقة الآسيوية.


وعن هونج كونج، انخفض مؤشر "هانج سينج" بنسبة 0.8% بسبب خسائر أسواق التكنولوجيا الآسيوية التي تم تداولها في نطاق منخفض خاصة تلك التي لها ارتباط مباشر بشركة نيفيديا حيث تراجعت أسهمها بنسبة تصل إلى 8.5% في تداولات ما بعد الإغلاق.


وفي اليابان، فقد مؤشر "نيكي 225" الياباني حوالي 0.3% فيما فقد مؤشر "توبكس" 0.2%؛ حيث شهدت المؤشرات الثقيلة بالتكنولوجيا انخفاضا جراء سلبية نتائج تقرير أرباح شركة "نيفيديا".


وفي كوريا الجنوبية، انخفضت الأسهم الآسيوية بفعل مؤشر "كوسبي" الكوري الجنوبي بنسبة 0.8% وسط تراجع أسهم صناعة الرقائق التي انتظرت تقرير نيفيديا والذي يتوقع أن يوضح في الفترة المقبلة ما إذا كانت تجارة الذكاء الاصطناعي لا تزال شائعة.


وتعتبر نيفيديا من المؤشرات الرائدة في صناعة الذكاء الاصطناعي، وأي معلومات مستفادة من أرباحها، التي أعلنت أمس الأربعاء، من المرجح أن تؤثر على أسهم التكنولوجيا في آسيا.


وتترقب بورصة مومباي افتتاحا متباينا نسبيا حيث أشارت العقود الآجلة لمؤشر "نيفتي 50" الهندي إلى افتتاح مستقر اليوم؛ بسبب مزاعم التواطؤ بين هيئة تنظيم الأوراق المالية الهندية وتكتل مجموعة "أداني" المتعدد الجنسيات والذي يعد أحد أهم الكيانات التجارية في الهند.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة