تقرير رسمى: عدد مستخدمى الإنترنت فى الصين يصل لـ1.1 مليار شخص

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:52 م
تقرير رسمى: عدد مستخدمى الإنترنت فى الصين يصل لـ1.1 مليار شخص الانترنت _ تعبيرية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد، صادر عن المركز الصينى لمعلومات شبكة الانترنت، حول تنمية الانترنت في الصين اليوم الخميس، أن عدد مستخدمو الانترنت في الصين، وصل إلى قرابة 1.1 مليار مستخدم حتى يونيو من العام الجارى، بزيادة 7.42 مليون شخص عن نهاية عام 2023.

 

وأكد التقرير وصول معدل انتشار الانترنت في الصين إلى 78% بحلول نهاية يونيو الماضى، مشيرا إلى أن صناعة الانترنت في بكين، قد حافظت على زخم تنموي سليم في النصف الأول من العام الجاري، مضيفا ": زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت، فإن التطور السريع للاقتصاد الرقمي في البلاد من شأنه أن يعود بمنافع على المزيد من الناس"، وفقا لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

 

وشدد التقرير على أن نمو الاستهلاك الرقمى قد ساهم في تعزيز الطلب المحلي خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين.

 

وبحسب بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء، فإن مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في البلاد خلال تلك الفترة ارتفعت بنسبة 9.8 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى نحو 7.1 تريليون يوان "حوالي 995.7 مليار دولار أمريكى".

 

وتابع التقرير "استخدم أكثر من خمسة ملايين زائر وافد الدفع عبر الهاتف المحمول في الصين خلال النصف الأول من العام الجاري، ما يمثل زيادة بنسبة 400 في المائة عن العام السابق".

 

وأكد التقرير أن البلاد كثفت جهودها لمعالجة صعوبات الدفع التي يواجهها بعض المسافرين الأجانب الذين يعتمدون على البطاقات المصرفية أو النقد لإجراء المعاملات، في حين أن عادات الدفع السائدة في الصين، هي عبر الهاتف المحمول.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة