خلال لقائه بوفد من لجان الكونجرس الأمريكى برئاسة "جونى إرنست".. الرئيس السيسى يشدد على خطورة حالة التصعيد والتوتر بالمنطقة بسبب استمرار الحرب فى غزة.. ويؤكد موقف مصر الثابت باحترام سيادة الدول وتماسك مؤسساتها

الخميس، 29 أغسطس 2024 02:49 م
خلال لقائه بوفد من لجان الكونجرس الأمريكى برئاسة "جونى إرنست".. الرئيس السيسى يشدد على خطورة حالة التصعيد والتوتر بالمنطقة بسبب استمرار الحرب فى غزة.. ويؤكد موقف مصر الثابت باحترام سيادة الدول وتماسك مؤسساتها لقاء الرئيس السيسى مع وفد الكونجرس الامريكي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال لقائه بوفد من لجان الكونجرس الأمريكى برئاسة "جونى إرنست"..

الرئيس السيسى يشدد على خطورة حالة التصعيد والتوتر بالمنطقة بسبب استمرار الحرب فى غزة.. ويؤكد موقف مصر الثابت باحترام سيادة الدول وتماسك مؤسساتها

الرئيس يؤكد مواصلة مصر لجهودها المكثفة لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفداً من عدد من لجان الكونجرس الأمريكي، برئاسة السيدة السيناتور "جوني إرنست"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي أن الوفد الأمريكي حرص خلال اللقاء على تأكيد الأهمية التي توليها مختلف المؤسسات والدوائر الأمريكية للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي، منوهين في هذا السياق إلى الدور المصري الراسخ في حفظ الأمن ودعم جهود السلام في المنطقة، وكذا دور مصر الجوهري منذ اندلاع الأزمة بغزة، سواء على صعيد الجهود المشتركة للتهدئة، أو الدور القيادي في تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية، وموضحين أن زيارتهم الحالية للمنطقة تأتي في إطار دعم مسار التوصل لاتفاق لتبادل الرهائن والمحتجزين ووقف إطلاق النار وخفض التصعيد بالمنطقة.

وفي هذا السياق، شدد الرئيس على خطورة حالة التصعيد والتوتر التي تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة، مؤكداً اعتزام مصر مواصلة جهودها – بالتنسيق مع الشركاء - بهدف وضع حد لهذه الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة، ومحذراً في هذا الصدد من الخطورة البالغة للتصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، الذي يزيد بشدة من مخاطر تعقيد الموقف الإقليمي، مشدداً على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد بالأراضي الفلسطينية، والعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه دولياً ويحظى بشرعية كاملة بشأن حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وبما ينقل المنطقة إلى واقع جديد يسوده السلام والعدل والأمن بشكل مستدام، بدلاً من الوضع الحالي الذي يُنذر بالعنف والدمار وإهدار مقدرات الشعوب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى الأوضاع بالسودان، حيث أكد الرئيس مواصلة مصر لجهودها المكثفة لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة بالسودان، ويحفظ مقدرات شعبه الشقيق.

كما تناولت المناقشات الأزمات المختلفة التي تعاني منها دول المنطقة، حيث أكد الرئيس موقف مصر الثابت بدعم كيان الدولة الوطنية، واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية، وتماسك مؤسساتها الوطنية، على النحو الذي يمكنها من القيام بدورها وملء الفراغ الذي يتسبب في انتشار الإرهاب.

وأكد أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي تقديرهم البالغ للمواقف المصرية، مؤكدين مواصلة التشاور والعمل المشترك بين البلدين، لتحقيق أهداف السلام والاستقرار والتنمية بالشرق الأوسط.

 

 
لقاء الرئيس السيسى مع وفد الكونجرس الامريكي (1)
لقاء الرئيس السيسى مع وفد الكونجرس الامريكي (1)

لقاء الرئيس السيسى مع وفد الكونجرس الامريكي (2)
لقاء الرئيس السيسى مع وفد الكونجرس الامريكي (2)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة