دماء على الأسفلت من جديد.. تصادم ميكروباص وملاكى أعلى طريق الإسماعيلية الصحراوى يحصد أرواح شخصين وإصابة 12 آخرين.. والسرعة الزائدة كلمة السر فى الحادث.. والمرور يحذر من القيادة المتهورة

الخميس، 29 أغسطس 2024 04:00 م
دماء على الأسفلت من جديد.. تصادم ميكروباص وملاكى أعلى طريق الإسماعيلية الصحراوى يحصد أرواح شخصين وإصابة 12 آخرين.. والسرعة الزائدة كلمة السر فى الحادث.. والمرور يحذر من القيادة المتهورة حادث مرورى - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد طريق الإسماعيلية الصحراوى بجوار مدينة الشروق حادث مرورى أودى بحياة شخصان وأصيب 12 آخرين إثر حادث تصادم سيارة ملاكى وميكروباص أعلى الطريق نتيجة للسرعة الزائدة وانتقلت سيارات الإسعاف الى المكان و تم نقل المصابين والمتوفين الى المستشفى ورفع حطام الحادث بالكامل.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بطريق الإسماعيلية الصحراوى، بوجود حادث تصادم ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف الى موقع الحادث ونقل المصابين الى المستشفى وللتعامل مع البلاغ وكشف ملابساته بالكامل.

وتبين من خلال الفحص لموقع الحادث ، تصادم سيارتين وأسفر الحادث عن وفاة شخصان ونقلوا الى المشرحة وأصيب 12 آخرين وتم نقلهم للمستشفى لتلقى الرعاية الصحية و العلاج اللازم ، فيما انتقلت أوناش إدارة المرور الى موقع الحادث وتم الاستعانة برمال لإزالة بقايا زيت من شدة الاصطدام منعا لانزلاق السيارات الآخرى بالمكان.

كما انتقل رجال المباحث لموقع الحادث للعمل على مناقشة شهود العيان لكشف ملابسات الواقعة بالكامل والعمل على تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة أعلى الطريق ومدخل المدن القريبة منها للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكشفت المعاينة اللازمة حول الحادث ، أن السرعة الزائدة من سائق الميكروباص وراء اصطدام المركبة ثم ارتطامها بسيارة ملاكى وانقلابها أعلى الطريق وانتقل أوناش المرور لموقع الحادث وتم وتم رفع حطام الحادث بالكامل من الطريق وقام رجال المرور بعمليات تسيير لحركة المركبات وإعادة تسيير الحالة المرورية مرة آخرى وسط مراقبة بصفة مستمرة لكافة الطرق لإزالة أي معوقات مرورية يتم رصدها سواء حوادث أو أعطال للمركبات.

كما يقوم فريق من الجهات المختصة لعمليات معاينة لموقع الحادث والاستماع لأقوال شهود العيان والتصريح بدفن الجثث التي لقيت مصرعها في الحادث والانتقال للمستشفيات التي تم نقل المصابين اليها ليتم الاستماع اليهم في الحادث.

وكشفت إدارة المرور عن تكرار أسباب الحوادث المرورية بسبب مجموعة من العوامل لعل أبرزها عدم الصيانة الدورية للسيارات التى تكمن أهميتها فى الحفاظ على أرواح سائقى المركبات مع عدم التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل التي قد يؤدى إلى عدم وقوع حوادث.

وأضافت إدارة المرور ، أن خلال الفترة الأخيرة رصدت عدم الإلتزام بالسرعات المرورية المقررة على الطرق وراء معظم الحوادث لأن السائق يتسابق بالمركبة ويقود بسرعات جنونية على الطرق مع  الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة مع عدم تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة.

أوضحت إدارة المرور ، أن عدم تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق يؤدى الى انقلاب السيارات مع عدم  التزام السائق بقواعد المرور أثناء القيادة على الطرق يتسبب في تكرار الحوادث مع عدم  الانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران يؤدى الى وقوع الحوادث كما يحب  توقع التغييرات المفاجئة فى السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة فى التعامل مع أى طارئ لمنع الحوادث كما يجب الحد من تعاطى المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة.

واستطردت إدارة المرور ، أن التحدث فى الهاتف المحمول أو الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعى يعد أحد أهم أسباب الحوادث المرورية أعلى الطرق السريعة، لأنه يساعد على تشتت الانتباه وعدم التركيز خلال القيادة، مشيرة إلى أن تلك الأمور ساهمت خلال الفترة الماضية في وقوع الحوادث أثناء القيادة أعلى الطرق، ويتسبب فى حوادث مرورية، وأن القانون جرم استخدام الهاتف لمنع الحوادث.

وأشارت إدارة المرور، إلى أن هناك معايير أساسية يجب تطبيقها للحد من الحوادث، وهى أن يلتزم قائد المركبة بترك مسافة بين السيارات على الطرق، والانتباه لإشارات قائدها، والالتزام بالحافة اليمنى عند مقابلة سيارة أخرى من الاتجاه المضاد، واستعمال إشارات التنبيه، مع الالتزام بالسرعة المقررة، ومراعاة حالة الطقس، ورؤية الطريق، وعدم الوقوف فى أماكن منع الانتظار، مع تجنب العادات السيئة أثناء قيادة المركبات، لأنها تشتت العقل، وتسبب وقوع حوادث مرورية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة