مستشار اقتصادى لحكومة جامايكا.. ديلى ميل تكشف أسرارا جديدة عن والد كامالا هاريس

الخميس، 29 أغسطس 2024 03:28 م
مستشار اقتصادى لحكومة جامايكا.. ديلى ميل تكشف أسرارا جديدة عن والد كامالا هاريس كامالا هاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير لها الخميس الضوء علي والد المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، البروفيسور دونالد جيه هاريس ، مشيرة في تقريرها إلى أن علاقة الأبنة والأب يشوبها الكثير من الغموض.

وفي تقريرها، قالت الصحيفة إن الأب وابنته يعيشان في نفس المدينة ويمتلك دونالد جيه هاريس منزلا على بعد أقل من ميل واحد من مكتب كامالا في البيت الأبيض الا انه لا يوجد سجل للقاء الاثنان حيث لا يظهر اسمه فى أى من سجلات الزوار المتاحة للجمهور من ثلاث سنوات ونصف فى منصبها، ولا توجد أيضًا أى صور عامة حديثة لهما معًا.

دونالد جيه هاريس، هو أستاذ سابق للاقتصاد ولا تفعل سياساته الكثير لإقناع منتقدى الديمقراطيين بأن كامالا ليست من أنصار المعتقدات اليسارية المتشددة، ونشأ في الأوساط الأكاديمية في الستينيات، ونظرته الماركسية العدوانية تجعله بمثابة قطب صاعق لهجمات الجمهوريين.

 

كامالا هاريس ووالدها
كامالا هاريس ووالدها

 

كما استخدم مؤهلاته في وقت لاحق من حياته من خلال تقديم المشورة الاقتصادية للحكومة الجامايكية وهو أمر ستعتبره حملة ابنته بلا شك مؤسفًا.

يعود الانفصال بين كامالا هاريس ووالدها إلى طفولة كامالا المبكرة، حيث ولد دونالد عام 1938 في بلدة براونز، في أبرشية سانت آن في جامايكا - مسقط رأس بوب مارلي - وواصل دراسته في لندن، قبل أن يحصل على درجة الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا، بيركلي.

وهناك، في عام 1962، التقى بشيامالا جوبالان، باحثة السرطان البالغة من العمر 19 عامًا من الهند. تزوجا في العام التالي وأنجبا كامالا في عام 1964 أثناء إقامتهما في أوكلاند (وصلت شقيقتها مايا بعد ذلك بثلاث سنوات) وتبع ذلك مناصب تدريس مرموقة لدونالد في كليتين في إلينوي، حيث انتقلت الأسرة، ولكن إذا كان يتمتع بالنجاح المهني، فقد بدأت حياته الأسرية في التفكك.

وفقًا لمذكرات كامالا لعام 2019، توقف والداها عن التعامل بلطف مع بعضهما البعض في هذا الوقت تقريبًا، وعندما كانت في الخامسة من عمرها فقط، انفصلا، وبقي دونالد في إلينوي بينما عادت شيامالا والفتاتان إلى كاليفورنيا وانفصلا رسميًا عندما كانت كامالا في السابعة من عمرها وبحسب رواية دونالد جيه هاريس ، لم يكن سعيدًا بهذا الترتيب.

قام دونالد جيه هاريس بالتدريس لأكثر من عقدين من الزمان كأستاذ في جامعة ستانفورد، حيث تم تخصيص أحد أعماله المنشورة - "تراكم رأس المال وتوزيع الدخل" – لبناته، في عام 1974، وصفته صحيفة طلاب جامعة ستانفورد بأنه "راديكالي" سياسي يقود الطلاب بعيدًا عن الاقتصاد الكلاسيكي ".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة