بالمنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص

وزير البترول يبحث مع نظيره القبرصى سبل التعاون للتعجيل باستغلال اكتشافات الغاز

الخميس، 29 أغسطس 2024 03:27 م
وزير البترول يبحث مع نظيره القبرصى سبل التعاون للتعجيل باستغلال اكتشافات الغاز خلال الاجتماع
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اليوم بزيارة للعاصمة القبرصية نيقوسيا بدعوة من نظيره القبرصى جورج باباناستاسيو من اجل تبادل الرؤى بين الجانبين ، حيث عقد الوزيران جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين ، تم خلالها مناقشة سبل التعاون للتعجيل باستغلال اكتشافات الغاز الطبيعي في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.

d4c51754-150f-45c4-9ff0-2f765ae7d663

وخلال المباحثات تم مناقشة التطورات الدولية والإقليمية في قطاع الطاقة وتم التأكيد على الحاجة إلى تعزيز التعاون بين مصر وقبرص فيما يتعلق بتنفيذ الهدف المشترك المتمثل في إنشاء ممر موثوق للطاقة من شرق البحر المتوسط إلى أوروبا لنقل الغاز الطبيعي والطاقة الخضراء.


وشملت المباحثات خيارات ووسائل الإسراع بتطوير احتياطيات الغاز الطبيعي في قبرص بإستخدام البنية التحتية الحالية في مصر، ونقل الغاز من المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص إلى مصر، لتسييله وتصديره إلى الأسواق العالمية .

da3c432c-06f7-46f2-9def-22e1f9471531

وحضر الاجتماع من الجانب المصرى المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس )  والسفير عمرو حمزة، سفير مصر في قبرص، ومن الجانب القبرصى السيد ماريوس بانايدس السكرتير الدائم لوزارة الطاقة ود. ستيلوس نيكوليدس مدير خدمات الهيدروكربون والسيد دياجنوس انجليدس رئيس شركة CHCو يوتا لامبارو مديرة مكتب وزير الطاقة القبرصي .

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة