رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يدافع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

السبت، 03 أغسطس 2024 06:15 م
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يدافع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إيمان خليف
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عن صمته ودافع عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ونظيرتها التايوانية لين يو-تينج اليوم السبت.

وكانت رابطة الملاكمة الدولية قد استبعدت الملاكمتين من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، ولكن فى ظل إيقاف الرابطة سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتهما في باريس.

واحتاجت إيمان إلى 46 ثانية لتبلغ دور الثمانية في منافسات وزن 66 كيلوجراما في أولمبياد باريس الخميس الماضى، بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني عقب التعرض لأول لكمة.

وبكت الملاكمة الإيطالية عقب الانسحاب، كما انتصرت لين على الأوزبكستانية سيتورا تورديبكوفا بإجماع الحكام في وزن 57 كيلوجراما أمس الجمعة.

وأعلنت رابطة الملاكمة أنها ستمنح كاريني مكافأة الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية، بينما لم تعلن أي شيء بخصوص تورديبكوفا.

ولا تتولى رابطة الملاكمة الدولية إدارة منافسات اللعبة في أولمبياد باريس بسبب عقوبة من اللجنة الأولمبية الدولية بعد ارتكاب مخالفات.

ووجهت اتهامات دون دليل لإيمان بأنها رجل متحول، وتعرضت لهجوم شديد من العديد من الأشخاص من بينهم رئيسة الوزراء الإيطالية والكاتبة البريطاني جيه.كي رولينج.

وأبلغ باخ الصحفيين اليوم، السبت، قائلا، "نتحدث عن ملاكمة السيدات، ولدينا ملاكمتان ولدتا كامرأتين، نشأتا كامرأتين، وهما امرأتان فى وثيقة السفر، وشاركتا فى المنافسات كامرأتين لعدة سنوات، وهذا هو التعريف الواضح للمرأة، ولم تكن هناك أي شكوك حول كونهما امرأتين.

وأضاف، "الآن نرى أن هناك من يحاول أن يفرض رأيه في تعريف المرأة، وأنا أدعوهم لتقديم تعريف علمي لمن تكون المرأة، وكيف يمكن لمن ولدت ونشأت وتنافست كامرأة ولديها وثيقة سفر تقول إنها امرأة ألا تكون امرأة، إذا عرضوا شيئا فنحن على استعداد للنظر فيه والاستماع إليه".

وأضاف "لكننا لن نشارك في حرب ثقافية لها دوافع سياسية، واسمحوا لي أن أقول إن كل ما يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي من خطاب كراهية والإساءات التي تغذيها هذه المحاولات أمر غير مقبول مطلقا".

وكانت اللجنة الأولمبية الجزائرية توعدت بالملاحقة القضائية لكل من يتجاوز بحق الملاكمة إيمان خليف.

وتقدمت اللجنة الأولمبية المجرية بطلب استبعاد إيمان من المنافسات قبل مواجهة الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري في دور الثمانية اليوم السبت.

ونشرت هاموري صورة على حسابها في انستجرام لامرأة تستعد للنزال رجل في هيئة وحش، قبل أن تحذفها لاحقا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة