وزارة التموين تستعد مبكرًا لموسم إنتاج السكر المحلى فى العام المقبل.. الشركات تتعاقد مع المزارعين لتوريد محصول البنجر.. وتحديد سعر مجزٍ لتشجيع زراعته.. وتوفير مخزون استراتيجى على مدار العام

السبت، 03 أغسطس 2024 05:00 ص
وزارة التموين تستعد مبكرًا لموسم إنتاج السكر المحلى فى العام المقبل.. الشركات تتعاقد مع المزارعين لتوريد محصول البنجر.. وتحديد سعر مجزٍ لتشجيع زراعته.. وتوفير مخزون استراتيجى على مدار العام وزارة التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق وزير التموين على توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وإتاحة السلع طوال الوقت، حيث بدأت الوزارة بتوجيه شركات إنتاج السكر المحلى من البنجر بالاستعداد للموسم المقبل من خلال التعاقد مع المزارعين على زراعة محصول بنجر السكر وتوريده  للمصانع لإنتاج السكر المحلى من البنجر، بما يضمن توفير السلعة  في الأسواق وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية وكذلك طرحه على بطاقات التموين بسعر الكيلو المدعم بـ12.60 جنيه وأيضا طرح السكر الحر بالمنافذ بسعر 35 جنيها للكيلو.

ملف توفير احتياطى استراتيجى من كافة السلع الغذائية يعد من أهم محاور العمل في وزارة التموين والتجارة الداخلية في الوقت الحالي حيث تعاقدت الوزارة على مدار الأيام الماضية على شراء كميات كبيرة من زيت الطعام  لتعزيز المخزون الاستراتيجي لأكثر من 6 أشهر، بجانب أيضا إعداد خطة عمل لشركات إنتاج السكر من البنجر للاستعداد للموسم المقبل، حيث يتم إنتاج السكر المحلى من القصب في شهر يناير وإنتاج السكر من البنجر في شهر فبراير أو مارس  من كل عام.

توجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لشركات إنتاج السكر من البنجر بالتعاقد مع المزارعين على زراعة بنجر السكر وتوريده للشركات التابعة للوزارة  بما يضمن إنتاج السكر المحلى وتعزيز المخزون الاستراتيجي طوال الوقت ،مع تحديد سعر عادل ومجزي للمزارعين بالإضافة الى قيام الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة بإعداد خطة تدبير مخزون آمن علي مدار العام بما يضمن كافة الاحتياجات التموينية من السلعة والعمل علي سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل دوري.

على جانب آخر شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعات عمل من الأجهزة الرقابية بالوزارة للنزول المفاجئ على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالإضافة إلى توجيه وكلاء الوزارة ومديرى الإدارات بضرورة التواصل مع المواطنين مباشرة فى الجولات الميدانية والسماع لشكاوى والعمل على حلها فى أسرع وقت وتذليل أى عقبات تواجه المستفيدين من منظومة دعم السلع التموينية والخبز المدعم  كما تحرص الوزارة على استمرار استقبال القمح المحلى من المزارعين حتى نهاية فترة الموسم الحالي مع صرف مستحقات الموردين أول بأول حيث يتم استلام القمح بسعر 2000 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام درجة نظافة 23.5 قيراط، و1950 للأردب زنة 150 كيلو جرام درجة نظافة 23 قيراط، و1900 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام درجة نظافة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليًا وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط، وأيضا في استمرار إجراء المناقصات العالمية للتعاقد على شراء القمح المستورد الأمر الذي يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي طوال الوقت.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة