5 خطوات تساعد على التخلص من توتر انتظار نتيجة الثانوية العامة

السبت، 03 أغسطس 2024 08:00 م
5 خطوات تساعد على التخلص من توتر انتظار نتيجة الثانوية العامة الشعور بالتوتر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر طالب الثانوية العامة بالتوتر والقلق أثناء انتظاره للنتيجة، ما يتسبب في معاناته الدائمة من الأرق، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير نصائح تساعد طالب الثانوية العامة علي التحكم بشعوره الدائم بالتوتر، وفقًا لما ذكره موقع "students".

لطالب الثانوية العامة.. اعرف إزاى تتخلص من توتر انتظار النتيجة

توقف عن تذكر فترة الامتحانات

الشعور بالقلق علامة إيجابية على أن الطالب مهتم بدراسته ولكن يجب عليه أن يؤمن بأن توتره بشأن أخطاء أرتكبها في إحدى المواد الدراسية لن يعيده بالزمن للخلف، ويتذكر بأنه في السنوات الماضية شعر بالتوتر من النتائج ومرت بسلام، لهذا ليس عليه أن يتوتر مرة أخرى.

أخذ نفس عميق

يجب على الطالب أن يأخذ نفس عميق ليتخلص من الشعور بالتوتر والقلق، أو يمارس تمارين اليوجا والتي تساعده على الشعور بالاسترخاء.

تعامل مع الواقع

عندما يبدأ الطالب في تذكر مخاوفه بشأن النتيجة، عليه أن يتذكر بأن أفكاره ماهى إلا أشياء من نسيج خياله وليس لها أساس في الواقع، لذلك عليه تجنب التفكير فيها.

تحدث مع أحد الأصدقاء

يجب على الطالب أن يتحدث مع أحد أصدقائه أو المقربين منه ليعبر له عن مشاعره ومخاوفه بشأن النتيجة مما يساعده في تحسين حالته المزاجية .

ممارسة بعض الأنشطة

ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية أو طهى بعض الأطعمة المفضلة له أو بعض الهوايات الفنية مثل الرسم أو العزف على الموسيقى خلال فترة انتظار نتيجة الثانوية العامة يساعد على تحسين الحالة المزاجية للطالب وتخلصه من شعوره بالتوتر.

الشعور بالتوتر
الشعور بالتوتر
 
الشعور بالقلق بسبب نتيجة الثانوية
الشعور بالقلق بسبب نتيجة الثانوية
 
الشعور بالقلق
الشعور بالقلق
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة