5 نصائح تساعدك على بناء ثقتك بنفسك.. منها استكشاف مواهبك

السبت، 03 أغسطس 2024 04:00 ص
5 نصائح تساعدك على بناء ثقتك بنفسك.. منها استكشاف مواهبك ثقة بالنفس
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لبناء ثقتك بنفسك، بعضها عبارة عن تغييرات بسيطة في حالتك الذهنية؛ والبعض الآخر سيتعين عليك العمل عليه لفترة أطول قليلاً حتى تصبح عادات مألوفة، تعرف على تلك الأشياء وفقًا لموقع "reachout".

- انظر إلى ما حققته بالفعل
 

من السهل أن تفقد ثقتك بنفسك إذا كنت تعتقد أنك لم تحقق أي شيء، قم بإعداد قائمة بكل الأشياء التي تفتخر بها في حياتك سواء كان ذلك الحصول على درجة جيدة في الامتحان أو تعلم ركوب الأمواج، احتفظ بالقائمة بالقرب منك وأضف إليها كلما فعلت شيئًا تفتخر به، عندما تكون ثقتك بنفسك منخفضة أخرج القائمة واستخدمها لتذكير نفسك بكل الأشياء الرائعة التي قمت بها.

- ذكر نفسك بقوتك ومواهبك الشخصية
 

يتمتع كل شخص بنقاط قوة ومواهب، إن إدراك ما تجيده ومحاولة البناء على هذه النقاط سيساعدك على بناء الثقة في قدراتك.

- حدد بعض الأهداف القوية
 

حدد بعض الأهداف واكتب الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيقها، لا يجب أن تكون أهدافًا كبيرة بل يمكن أن تكون أشياء مثل خبز كعكة أو التخطيط لقضاء ليلة مع الأصدقاء، فقط استهدف بعض الإنجازات الصغيرة التي يمكنك شطبها من القائمة لمساعدتك على اكتساب الثقة في قدرتك على إنجاز الأشياء.

- تحدث عن نفسك
 

لن تشعر أبدًا بالثقة إذا كان هناك تعليقات سلبية تدور في ذهنك تخبرك بأنك لست جيدًا، فكر في حديثك مع نفسك وكيف قد يؤثر ذلك على ثقتك بنفسك، تعامل مع نفسك كما تتعامل مع أفضل أصدقائك وشجع نفسك.

- خصص وقتًا لهواياتك
 

حاول أن تجد شيئًا يثير شغفك حقًا، قد يكون التصوير الفوتوغرافي أو الرياضة أو الحياكة أو أي شيء آخر، عندما تكتشف شغفك التزم بتجربته، من المحتمل أنه إذا كنت مهتمًا أو شغوفًا بنشاط معين فمن المرجح أن تشعر بالتحفيز وستكتسب مهارات أسرع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة