6 جمل ماتقولهاش لابنك يوم نتيجة الثانوية العامة.. صاحبه وادعمه

السبت، 03 أغسطس 2024 03:00 م
6 جمل ماتقولهاش لابنك يوم نتيجة الثانوية العامة.. صاحبه وادعمه دعم الوالدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر طالب الثانوية العامة بالتوتر والقلق يوم ظهور النتيجة خوفًا من الحصول على مجموع أقل من المتوقع الذى يؤهله للالتحاق بالكلية التي يحلم بها أو لخوفه من التعرض للوم وعتاب والديه لحصوله على مجموع أقل، ومن ناحية أخرى يردد الوالدين بعض الجمل التي تعود بتأثير سلبى علي الطالب، وفى هذا التقرير، نستعرض أبرز الجمل التي يجب على الوالدين تجنب ذكرها يوم ظهور النتيجة، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

جمل لا ترددها على مسامع ابنك يوم ظهور النتيجة

أنت متوتر؟

يتحدث الوالدين مع ابنهما قبل ظهور النتيجة بساعات عن توترهما وقلقهما ويسألان ابنهما هل هو يشاركهما نفس الشعور، وهذا السؤال لا يفضل طرحه على طالب الثانوية العامة، لأنهما بذلك بالحرج وكأنه يبدو أمامهما لا يبالى بالنتيجة أيا كانت.

إحنا مش متوقعين تجيب مجموع

ترديد مثل هذه الجملة على مسامع طالب الثانوية العامة، يتسبب في شعوره بخيبة الأمل لعدم قدرته على الوصول للمجموع الذى يتوقعه والديه منه، مما يفقده ثقته بنفسه وبدلاً من ذلك يجب على الوالدين أن يطمئنوا ابنهما ويدعمونه.

لو جيبت كذا هتعرف تدخل الكلية

تحديد وتوقع الوالدين لحصول ابنهما على مجموع بعينه وإنهما بذلك سوف يشعران بالرضا عنه، الأمر الذى يشعر الطالب بالقلق والتوتر خوفاً من تخيب أمالهما وحصوله على مجموع أقل من المتوقع ويتعرض لعقابهما.

لو كنت راجعت المادة كذا كويس كنت جيبت مجموع حلو

توجيه اللوم للطالب بحصوله على مجموع أقل من المتوقع بسبب إخفاقه في مادة ما، يشعر الطالب باليأس والإحباط أكثر، ويفقده ثقته بنفسه، لذلك على الوالدين أن يستسلمان للواقع ويتقبلان النتيجة أيا كانت، لأن توجيه العتاب واللوم على الطالب طوال الوقت لن يفيد بشىء.

الثانوية العامة مش نهاية العالم

قد تبدو الجملة مطمئنة بالنسبة لبعض الطلاب لكنها للبعض الآخر تشعرهم بالقلق الشديد وذكر كلمة "نهاية العالم"، يشير إلى أن ماحدث كارثة ويذكرهم بفشلهم في تحقيق الدرجات المتوقعة لذلك يحاول والديهما دعمه  وبالتالي يشعرهم بالإحباط واليأس.

ياريتك كنت جيبت مجموع زى ابن خالتك

عقد مقارنة بين مجموع الطالب وأحد أقاربه يشعره باليأس والإحباط وفقدان الثقة بالنفس، بدلاً من ذلك يجب على الوالدين دعمه وبأنهما فخوران به أيا كانت نتيجته النهائية، وإنه سوف يستطيع تحقيق حلمه ولا يجب عليه أن يستسلم للحزن واليأس.

دعم طلاب الثانوية العامة
دعم طلاب الثانوية العامة

 

طالبة تنتظر نتيجتها
طالبة تنتظر نتيجتها

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة