أولمبياد باريس 2024 .. العرب يضمنون ميدالية فى منافسات كرة القدم

السبت، 03 أغسطس 2024 10:29 ص
أولمبياد باريس 2024 .. العرب يضمنون ميدالية فى منافسات كرة القدم منتخب مصر الأولمبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمنت المنتخبات العربية رسميًا ميدالية واحدة على الأقل فى منافسات كرة القدم فى أولمبياد باريس 2024، بعد تأهل كل من مصر والمغرب للدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى العاصمة الفرنسية.

وشارك 3 منتخبات فى أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم وهى مصر والمغرب ، بالإضافة إلى منتخب العراق، والذى ودع المسابقة من دور المجموعات.

وتأهل منتخبا مصر والمغرب للمربع الذهبي لتضمن المنتخبات العربية الحصول على ميدالية بأولمبياد باريس، حيث إنه فى حال خروجهما من نصف النهائي بأسوأ الأحوال فسوف يواجهان بعضهما البعض على المركز الثالث، وبذلك فإنه رسميًا تم ضمان ميدالية للعرب في لعبة كرة القدم رجال إما لمنتخب مصر أو المغرب.

ومن الممكن أن يضمن الثنائي ميداليتين في حال تأهلهما للمباراة النهائية أو تأهل أحدهما والآخر يفوز بمباراة تحديد المركز الثالث.

وتخطى المنتخبان المصري والمغربي نظيريهما باراجواي والولايات المتحدة الأمريكية في الدور ربع النهائي، وحسم التأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وصعدت مصر إلى قبل النهائي بالفوز على حساب باراجواي بركلات الترجيح بعد نهاية الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1، وكان المنتخب المصري قد سجل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة برأس إبراهيم عادل .

فيما اكتسح منتخب المغرب نظيره منتخب أمريكا بأربعة أهداف دون مقابل سجلهم سفيان رحيمي والمهدي موهوب وأشرف حكيمي ، وإلياس أخوماش.

وتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والتي ضمت كل من منتخب إسبانيا وأوزبكستان، والدومنيكان.

كما تصدر منتخب المغرب تحت 23 سنة  مجموعته برصيد  6 نقاط متفوقا على العراق وأوكرانيا والأرجنتين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة