العالم هذا الصباح.. وزير الدفاع الأمريكى يلغى اتفاق إقرار الذنب مع متهمين بأحداث 11 سبتمبر.. الجيش الأمريكى يرسل أسراب مقاتلات وسفنا إلى الشرق الأوسط.. نتنياهو يسعى إلى تشكيل مستوى عسكرى وأمنى ينفذ أوامره

السبت، 03 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. وزير الدفاع الأمريكى يلغى اتفاق إقرار الذنب مع متهمين بأحداث 11 سبتمبر.. الجيش الأمريكى يرسل أسراب مقاتلات وسفنا إلى الشرق الأوسط.. نتنياهو يسعى إلى تشكيل مستوى عسكرى وأمنى ينفذ أوامره رئيس المكتب السياسى لدى حماس إسماعيل هنية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترقب وتوتر دولى من احتمالية اندلاع حرب إقليمية فى الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية فى العاصمة الإيرانية طهران على يد إسرائيل، وأمريكا ترسل قطعا وأسرابا عسكرية لمواجهة الرد الإيرانى الذى تعتزم طهران القيام به ضد الدولة العبرية.

هاريس تحصل على العدد الضرورى من الأصوات لترشيحها للرئاسة

أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي، أن كامالا هاريس حصلت على العدد الضروري من أصوات مندوبي الحزب لترشيحها لانتخابات الرئاسة رسميا.

وقال رئيس اللجنة الوطنية جيمي هاريسون في بيان له، الجمعة: "أؤكد باعتزاز أن نائبة الرئيس كامالا هاريس حصلت على أغلبية أصوات جميع مندوبي المؤتمر وستصبح مرشح الحزب الديمقراطي بعد اختتام التصويت يوم الاثنين".

ولم يكشف هاريسون على عدد الأصوات الذي حصلت عليه كامالا هاريس، ولكن من المعروف أنه يتعين عليها الحصول على ما لا يقل عن 1976 من أصوات المندوبين.

وكتبت هاريس على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي أنها ستصبح مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية رسميا الأسبوع المقبل.

يذكر أن انتخابات الرئاسة الأمريكية من المقرر أن تجري في 5 نوفمبر المقبل. وكان الحزب الجمهوري قد رشح دونالد ترامب للانتخابات. كما أعلن روبرت كينيدي جونيور عن ترشحه كمستقل.

نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكى والمرشحة الحالية عن الحزب الديمقراطى كامالا هاريس

الجيش الأمريكى يرسل أسراب مقاتلات وسفنا إلى الشرق الأوسط

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الجمعة، إن الجيش سينشر أسراب مقاتلات وسفنا حربية إضافية في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك في إطار سعي الولايات المتحدة لتعزيز الدفاعات في أعقاب تهديدات من إيران وحزب الله وحركة حماس المتحالفتين معها.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن البنتاجون تواصله مع إسرائيل بشأن وضع القوات التابعة للولايات المتحدة بالمنطقة.

وقال البنتاجون، إن وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن أطلع إسرائيل على التغييرات الجارية والمستقبلية في القوات الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط، رغم أنه لم يتخذ بعد قرارا بشأن القدرات الدفاعية المتوقع نشرها.

وذكرت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينغ، للصحفيين بعد مكالمة هاتفية بين أوستن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "أبلغ أوستن الوزير بإجراءات إضافية تشمل تغييرات في وضع القوة الدفاعية الحالية والمستقبلية والتي ستتخذها الوزارة لدعم دفاع إسرائيل".

وأضافت سينغ أن هذه الخطوة قد تشمل نشر قوات إضافية في المنطقة، لكن أوستن لم يتخذ قرارا بعد.

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

وزير الدفاع الأمريكى يلغي اتفاق إقرار الذنب مع متهمين بأحداث 11 سبتمبر

كشفت مذكرة وقعها وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، الجمعة، أنه ألغى اتفاق إقرار بالذنب تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي مع خالد شيخ محمد، المتهم بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة واثنين من شركائه.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية"البنتاجون"، الأربعاء، الوصول إلى "اتفاق ما قبل المحاكمة" مع 3 متهمين في هجمات 11 سبتمبر 2001.

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يسعى إلى تشكيل مستوى عسكرى وأمنى ينفذ أوامره

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من هيئة البث الإسرائيلية، حيث قالت إن نتنياهو يسعى إلى تشكيل مستوى عسكري وأمني ينفذ أوامره.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة