انتصار لكل النساء.. "لو باريزيان" تحتفى بالجزائرية إيمان خليف

السبت، 03 أغسطس 2024 10:07 م
انتصار لكل النساء.. "لو باريزيان" تحتفى بالجزائرية إيمان خليف إيمان خليف
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية بتألق الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وضمانها ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري، ووصفت تأهلها إلى دور نصف النهائي بمثابة "انتصار لكل النساء".

وعنونت الصحيفة الفرنسية الشهيرة في تقريرها عن فوز الملاكمة الجزائرية اليوم: "انتصار لكل النساء" وسط الجدل حول أنوثتها إيمان خليف تحصل على ميدالية.

ورصد التقرير حالة البكاء التي تملكت من إيمان خليف بعد فوزها في مباراة اليوم وتصريحاتها التي أدلت بها للتعبير عن فخرها بضمان ميدالية للجزائر في الأولمبياد الحالية.

كما رصد التقرير التشجيع الكبير الذي حظيت به الملاكمة الجزائرية في مدرجات أرينا باريس نورد في مقابل صافرات استهجان ضد منافستها اليوم.

إيمان خليف ملاكمة الجزائر
إيمان خليف ملاكمة الجزائر

انهمرت دموع إيمان خليف، بعد أن أصبحت أول ملاكمة جزائرية تضمن ميدالية أولمبية بتأهلها إلى نصف النهائي في منافسات وزن 66 كيلوجرامًا وسط ضغوط وانتقادات دولية ودعم جماهيري كبير في باريس اليوم السبت.

وفازت إيمان على المجرية آنا لوكا هاموري في دور الثمانية بإجماع آراء الحكام، وضمنت ميدالية برونزية على الأقل، حيث تمنح رياضة الملاكمة ميداليتين برونزيتين بشكل استثنائي، وبكت إيمان خليف بعد إعلان النتيجة وعند خروجها من الحلبة.

وواجهت إيمان هجومًا قبل بداية مشوارها في أولمبياد باريس ومطالبات باستبعادها للتشكيك في جنسها بعد أن استبعدتها رابطة الملاكمة الدولية من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية لزيادة هرمون الذكورة (تستوستيرون).

وأعطت اللجنة الأولمبية الدولية الضوء الأخضر لإيمان للمشاركة في ألعاب باريس ودافعت عنها ضد الرابطة الدولية للملاكمة غير المعترف بها بسبب مخالفات.

وقالت إيمان بعد الإنجاز التاريخي خلال مقابلة تليفزيونية: "فخورة بالتتويج وبدعم الجزائريين لي في باريس، كنت استعد للأولمبياد منذ ثماني سنوات تقريبًا، واليوم كنت في الموعد وفزت وإن شاء الله أفوز بالنزال القادم أيضًا".

وعن تعاطف الكثيرين معها بسبب الجدل حول قضيتها، أضافت: "هذه قضية شرف لكل امرأة، الشعب العربي كله يعرفني منذ سنوات، وأنافس منذ وقت طويل في الاتحاد الدولي (الرابطة) الذي ظلمني، لكن حقي عند الله".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة