هيمنة معتادة لكوريا الجنوبية فى القوس والسهم بالأولمبياد

السبت، 03 أغسطس 2024 06:11 م
هيمنة معتادة لكوريا الجنوبية فى القوس والسهم بالأولمبياد ليم سي-هيون
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت ليم سي-هيون بالميدالية الذهبية الثالثة فى أولمبياد باريس بعد نهائي كوري جنوبي خالص أمام مواطنتها نام سو-هيون في فردي السيدات للقوس والسهم اليوم السبت.

وتغلبت ليم على نام 7-3 لتواصل كوريا الجنوبية هيمنتها على هذه الرياضة، كما أضافت ليم اللقب إلى ذهبيتي فرق السيدات والفرق المختلطة.

وحصلت نام على ثاني ميدالية لها في باريس بعد ذهبية الفرق.

وكان من الممكن أن تهيمن كوريا الجنوبية على منصة التتويج بشكل كامل، لكن جيون هونيونج خسرت الميدالية البرونزية لصالح ليزا باربلين، والتي أصبحت أول فرنسية على الإطلاق تحقق ميدالية في القوس والسهم بتفوقها 6-4.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع ميداليات ذهبية في القوس والسهم في باريس حيث توجت بلقب فرق الرجال أيضا، ولا يزال بإمكانها تحقيق الذهبية الخامسة في فردي الرجال.

وتملك كوريا الجنوبية في رصيدها الآن 31 ميدالية ذهبية في الأولمبياد بهذه الرياضة، متفوقة بأكثر من ضعف عدد ميداليات الولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني.

وفي وقت سابق اليوم فازت كوريا الجنوبية بذهبية في الرماية بالبندقية من مسافة 25 مترا للسيدات بقيادة يانج جين، فيما حصلت الفرنسية كاميل يدرزيفسكي على فضية، والمجرية فيرونيكا ميجور على برونزية.

من ناحية أخرى، واصلت ألمانيا هيمنتها على منافسات الترويض للفرق في الفروسية بحصد الذهبية الثالثة على التوالي بعد التتويج في أولمبياد باريس 2024 اليوم السبت.

وحققت ألمانيا بقيادة المخضرمة إيزابيل فيرت 235.790 نقطة، متفوقة بفارق 0.121 نقطة عن الدنمرك التي نالت الفضية.

وحصدت بريطانيا الميدالية البرونزية بتحقيق 232.492 نقطة.

ونالت فيرت (55 عاما) الذهبية الثامنة الأولمبية في مسيرتها، منها سبع ذهبيات في منافسات الفرق، ومرة واحدة في الفردي جاءت في سيدني 1996.

وتعد فيرت هي الأكثر تتويجا بالذهب في منافسات الفروسية على الإطلاق. وحصدت ألمانيا 15 من أصل 22 ذهبية في منافسات الترويض للفرق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة