أبرز الأعمال الدرامية والسينمائية في مشوار السيناريست الراحل عاطف بشاي

الجمعة، 30 أغسطس 2024 06:57 م
أبرز الأعمال الدرامية والسينمائية في مشوار السيناريست الراحل عاطف بشاي عاطف بشاى
كتب مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا الكاتب الكبير عاطف بشاى الذى قدم أعمالا فنية مهمة تركت بصمة كبيرة مع الجمهور .

وللراحل عاطف بشاى مجموعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية تناولت معظمها الحياة الأسرية في المجتمع المصرى، ومنها:  فيلم صاحب العمارة، إلى أين تأخذني هذه الطفلة، المجنون، الملائكة لا تسكن الأرض، المنحوس،  قبل الوصول لسن الانتحار، كل شيء قبل ما ينتهي العمر، محاكمة علي بابا، يوميات ست عصرية، الحلم القاتل، الوزير جاي، إلى من يهمه الأمر، فوزية البرجوازية، التوأم، أمهات لم يلدن أبدًا، وثلاجة بالتقسيط المريح.


كما قدم مجموعة أعمال في الدراما المصرية أهمها مسلسل عمارة يعقوبيان وتاجر السعادة، شخلول، السندريلا، ناس وناس، نقل مخ، اللقاء الثاني الذي قدم له المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار ولاقي نجاحا واسع المدى.


وأعلن المنتج محمد العدل على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك وفاة السيناريست عاطف بشاى، وعلق قائلا : وداعا عاطف بشاى السيناريست الرائع والصديق الأروع".


وكان السيناريست الكبير عاطف بشاي قد خضع لجراحة ناجحة في المخ، وذلك بعد إصابته بنزيف في المخ استدعي تدخلا جراحيا عاجلا.
وكان مهرجان جمعية الفيلم قد كرم في دورته الخمسين خلال حفل ختامه عددا من الفنانين الذين أثروا السينما على مر السنين، ومنهم السيناريست عاطف بشاي، وذلك بالإضافة لعدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني وهم: رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والناقد سميرغريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة