العثور على رفات طيار أمريكى مفقود خلال الحرب العالمية الثانية فى صقلية

الجمعة، 30 أغسطس 2024 08:00 ص
العثور على رفات طيار أمريكى مفقود خلال الحرب العالمية الثانية فى صقلية
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد الطب الشرعى بجامعة كرانفيلد البريطانية، بالتعاون مع وكالة أسرى الحرب والمفقودين في العمل (DPAA)، تحديد هوية واستعادة رفات أحد طياري القوات الجوية الأمريكية المفقودين فى الحرب العالمية الثانية، بالقرب من كالتاجيروني، صقلية، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

في عام 1943، انطلق الملازم الثاني آلان دبليو نيبر (27 عامًا) من القوات الجوية الأمريكية بطائرته P-38 Lightning من قاعدة في تونس، طائرة P-38 هي طائرة ذات مقعد واحد ومحركين مكبسيين تستخدم في أدوار قتالية جوية مختلفة، بما في ذلك كقاذفة مقاتلة عالية الفعالية.

كانت مهمة سربه مهاجمة قوات المحور لدعم عمليات الإنزال التي قام بها الجيش الأمريكي على الشاطئ في صقلية، ومع اقترابهم من هدفهم، أصابت نيران مضادة للطائرات السرب، وأصيبت طائرة نيبر بنيران مضادة للطائرات وتحطمت.

وأشارت التقارير إلى عدم وجود مظلة، مما يشير إلى أنه توفي عند الاصطدام وتم إعلانه مفقودًا في المعركة.

ولمدة 80 عامًا، ظل موقع تحطم الطائرتين مفقودًا في التاريخ، حتى اكتشف باحثون من وكالة حماية البيانات الشخصية في الأرشيف الوطني للولايات المتحدة، تقريرًا ألمانيًا يوضح تفاصيل تحطم طائرتين من طراز P-38.

وقد مكّن هذا التقرير علماء الآثار من تحديد موقع تحطم طائرة نيبر ، حيث أدت الأبحاث والحفريات المكثفة إلى العثور على أدلة مادية مرتبطة بنيبر من أجل تحديد هويته.

وقال الدكتور ديفيد إريكسون، المحاضر الأول في علم الآثار والأنثروبولوجيا في معهد الطب الشرعي بجامعة كرانفيلد: "في موقع التحطم، تم استخدام نمط الحطام للحكم على المكان الذي من المرجح أن يكون فيه الطيار".

وأضاف ، أنه تم تسجيل كل ما تم العثور عليه في موقع التحطم بدقة وتم تسليمه إلى السلطات  الإيطالية التي ستنقل الأدلة بعد ذلك إما إلى السفارة الأمريكية أو مباشرة إلى مختبر وكالة حماية البيانات الشخصية لتحليل الحمض النووي والتعرف عليه.

وبحسب الباحثين، استغرقت العملية 8 سنوات منذ بداية عملية الاسترداد، حتى تمكنت وكالة حماية البيانات الشخصية من التأكيد رسميًا على تحديد هوية الملازم آلان دبليو نيبر.

تم إعادة رفاته إلى مسقط رأسه في لوويستون بولاية أيداهو للدفن، وتم وضع وردة بجانب اسمه على ألواح المفقودين في مقبرة صقلية روما الأمريكية للإشارة إلى أنه تم تحديد مكانه الآن.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة