ختام مهرجان العلمين.. إزاى قدر يجمع الأسرة المصرية لأكتر من شهر؟

الجمعة، 30 أغسطس 2024 06:00 م
ختام مهرجان العلمين.. إزاى قدر يجمع الأسرة المصرية لأكتر من شهر؟   مهرجان العلمين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مهرجان العلمين بنسخته الثانية نجاحاً جماهيرياً منذ انطلاقه حتى الآن، فقد عاد بالعديد من الفوائد والإيجابيات على الأسر المصرية بمختلف فئاتها العمرية، وبمناسبة حفل ختام مهرجان العلمين اليوم والذى يحيه نجم الراب ويجز،  نستعرض في هذا التقرير، كيف أفاد مهرجان العلمين الأسرة المصرية؟

حفلات ترفيهية

ساعد مهرجان العلمين بنسخته الثانية على ترفيه الأسرة المصرية بحضور حفلات لألمع نجوم الغناء مثل الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير وكاظم الساهر، الأمر الذى ساعد الأسر على جمع شملهم وشعورهم بالسعادة .

مهرجان الطعام

وشملت قائمة مهرجان العلمين  أكبر مهرجان للأكل والطبخ في مصر "Bites by the Sea"، والذى ضم المهرجان العديد من المفاجآت والمسابقات التي تنظمها قناة "سفرة" بالتعاون مع "كايرو بايتس"، وتقدم هدايا مميزة للجمهور.
وعرض خلال المهرجان أطباق مميزة ومشهورة بعدة دول مطلة على حوض البحر المتوسط مثل لبنان، إسبانيا، المغرب، تركيا، اليونان، وإيطاليا. بالإضافة إلى تقديم أكلات مصرية شهيرة على أيدي شيفات قناة "سفرة" الفضائية، ومنهم الشيف شربيني، نجلاء الشرشابي، غادة جميل، نورا السادات، غادة التلي، نرمين هنو، توتا مراد، ساندرا مكاري، عمر إسماعيل، مروة مهني، وأميرة شنب.

واختتم بحفل موسيقي يحييه الفنان حمزة نمرة والمطربة سعاد ماسي وفريق "مسار إجباري".

فعاليات رياضية

لم ينس مهرجان العلمين عشاق الرياضة، وخصص لهم فعاليات رياضية مختلفة، مثل كرة القدم والكرة الشاطئية وكرة السلة وغيرها من أنواع الرياضة بالإضافة إلى مسابقات لتشجيع المواهب الرياضية كما لم ينس السيدات وخصص لهم دورى أبطال الساحل للسيدات لكرة القدم.

مهرجان نبتة

وأولى مهرجان العلمين الاهتمام بالطفل مستقبل مصر، لذلك أطلق مهرجان نبتة الذى يعتبر أول مهرجان للأطفال والذى شمل مسابقة لتشجيع المواهب الشبابية في كتابة محتوى للأطفال بالإضافة إلى ورش مختلفة للأطفال سواء في الكتابة أو الرسم مع تخصيص ألعاب للأطفال.

مسارح

ولم ينس المهرجان عشاق المسرح، فقد قدم العديد من المسرحيات مثل مسرحية التليفزيون والسندباد والبنك سرقوه وغيرها من المسرحيات التي كانت بطولة ألمع النجوم والنجمات.

مدينة العلمين
مدينة العلمين

 

حفل عمرو دياب
حفل عمرو دياب

 

فعاليات مهرجان نبتة
فعاليات مهرجان نبتة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة