ليه لازم تدي لجوزك مساحته الشخصية لممارسة هواياته؟ حياتكم هتبقى أحلى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 08:00 م
ليه لازم تدي لجوزك مساحته الشخصية لممارسة هواياته؟ حياتكم هتبقى أحلى العلاقة الزوجية.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من خبراء علم النفس واستشاريى العلاقات الأسرية، ينصحون المتزوجين، بالحصول على راحة من التواجد في المنزل، خاصة مع وجود أطفال، وذلك لما لها الكثير من الفوائد منها تقليل النزاع، والشعور بالهدوء بعيداً عن المسئوليات والضغوطات التي يمر بها الاثنان سوياً، فإحدى علامات العلاقة الصحية هو التوازن الصحي بين التواجد معا وقضاء الوقت بمفردك، لذا؛ بغض النظر عن مدى تقديرك لقضاء الوقت مع شريك حياتك، يجب أن تعرفي كيف تمنحين له المساحة، فإن منح شخص ما مساحة يظهر أننا نحترم حدوده ونوفر له مساحة آمنة ليكون على طبيعته، دون الكثير من الالتزام بإرضائنا، لمساعدته على القيام بذلك بشكل جيد، نستعرض بعض الطرق لإعطاء الرجل مساحة في العلاقة الزوجية دون أن تخسريه، وفقاً لما ذكره موقع "pinkvilla".

التفاهم بين الزوجين
التفاهم بين الزوجين

التواصل بشكل مفتوح

ابدأي محادثة صريحة وصادقة مع شريكك حول احتياجه إلى المساحة، ناقشا كيف يمكن لكل منكما دعم الآخر في الحفاظ على توازن صحي بين التواجد معا وقضاء الوقت بمفرده، فكل ما عليكما فعله هو وضع حدود واضحة وتأكد من أن كلا الطرفين يشعران بالراحة والتفاهم.

احترام وقته الخاص

عندما يعرب شريك حياتك عن رغبته في العزلة، احترمي طلبه دون طرح أسئلة أو التعدي على مساحته الشخصية، واسمحى له بالحصول على وقت متواصل لنفسه لإعادة شحن طاقته أو التأمل أو المشاركة في الأنشطة التي يستمتع بها.

إنشاء مساحة مخصصة له

ساعدي شريكك على إنشاء منطقة مادية داخل بيئتك المعيشية حيث يمكنه الانسحاب والاستمتاع بالخصوصية، يمكن أن تكون غرفة منفصلة أو زاوية بها كرسياً مريحا، وشجعيه على تخصيصها وجعلها ملاذا للاسترخاء والتأمل الذاتي.

الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

تشجيع الهوايات والاهتمامات

ادعمي زوجك وشجعيه على متابعة شغفه واهتماماته الفردية، سواء كانت رياضة أو منفذا إبداعيا أو هواية يستمتع بها، دعه يخصص وقت لهذه الأنشطة.

التخطيط لنزهات منفصلة

"خليه يشحن طاقته"، امنحي شريك حياتك الحرية في خوض مغامرات منفردة أو الخروج مع الأصدقاء، قد يعني هذا حضور الفعاليات أو الذهاب في رحلات أو المشاركة في أنشطة دون وجودك.

 الاستماع له

عندما يشاركك شريكك أفكاره أو مشاعره أو مخاوفه، مارس الاستماع النشط، وامنحه انتباهك الكامل دون مقاطعته أو فرض آرائك الخاصة عليه، أظهر التعاطف وصدق مشاعره، مما يخلق مساحة آمنة للتواصل المفتوح والصادق.

شريك حياتك
شريك حياتك

كُوني صبوراة ومتافهمة

تحلي بالصبر مع شريك حياتك أثناء تعامله مع مساحته الشخصية، تجنبي الضغط عليه للحصول على إجابات أو تفسيرات فورية، امنحيه الوقت اللازم وكن داعما له في رحلته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة