وزيرة البيئة: قريبا تشجير المحاور الرئيسية على مستوى الجمهورية

الجمعة، 30 أغسطس 2024 11:43 ص
وزيرة البيئة: قريبا تشجير المحاور الرئيسية على مستوى الجمهورية وزيرة البيئة
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ملف التشجير، حيث أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن ملف التشجير من الملفات المهمة على أولويات الدولة، وجار تنفيذ خطة لتشجير المحاور الرئيسية على مستوى الجمهورية، خاصة محافظة القاهرة، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدنى العاملة فى مجال البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنه جار الانتهاء من إقرار قانون البيئة الموحد عقب عرضه على مجلس الشيوخ، والذى سيتضمن بعض القضايا البيئية منها التشجير وتغير المناخ والتنوع البيولوجي والحد من التلوث، مؤكدة أنه ستعمل الوزارة  خلال الفترة المقبلة على وضع آلية للتواصل وتنفيذ حملات التشجير والنظافة بالمدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنّ الوزارة ستعمل على دمج البعد البيئي في العمل المجتمعي، وإشراك الشباب والأطفال والمرأة في المشروعات البيئية، موضحة أنه سيتم التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم موضوعات البيئة المختلفة، من خلال ضرورة العمل على تحديد الجمعيات الأهلية، التي تدعمها «التضامن» لتنفيذ عدد من الأنشطة البيئية المختلفة داخل تلك المحافظات.

ونوهت إلى تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتي ستكون بمثابة مُرشد لطلاب المدارس لتعليمهم كيفية الزراعة.

وعن آلية زراعة الأشجار، أكدت أنه سيتم اختيار أشجار مُظللة ذات أوراق كثيفة، تساهم في تقليل درجات الحرارة ويستظل تحتها المواطنين ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه، مؤكدة عمل دراسة لتحديد الأنشطة البيئية ذات الأولوية لتنفيذها داخل المناطق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة