5 حاجات لازم تعملها عشان تفضل نشيط وبصحة أفضل.. منها اختيار الصديق

الجمعة، 30 أغسطس 2024 01:00 م
5 حاجات لازم تعملها عشان تفضل نشيط وبصحة أفضل.. منها اختيار الصديق مشهد من فيلم أحلى الأوقات
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصحة والحيوية هى واحد من أسس الحياة التى لا يمكن التخلى عنها، فجميعنا نريد أن نكون بصحة جيدة لأطول مدة ممكنة، وهذا ما يجعلنا نتناول الفيتامينات، ونأكل الطعام الصحى، ونمارس الرياضة حتى نحافظ على صحتنا، لكن هناك الكثير من العادات التى يجب التخلى عنها للحفاظ على صحتنا.

وهناك عادات يجب أن تكون ملازمة معك طوال حياتك للحفاظ على النشاط والحيوية مهما تقدم العمر مع الاحتفاظ بأصدقائك القدامى مثلما حدث فى فيلم "أحلى الأوقات" وتفاصيله التي عبرت عن مدى فائدة الأصدقاء في حياتنا للحفاظ على نشاطتنا وحيويتنا، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما نشره موقع "hackspirit".

مشهد من أحلى الأوقات
مشهد من أحلى الأوقات

حرك جسمك

لا يفترض عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الركض كل صباح، ورغم أن الحركة ضرورية للحيوية، فإن ممارسة شىء بسيط مثل المشي قد يقلب حياتك رأسا على عقب، وبحسب الخبراء فإن المشي تمرين يرتبط بتحسين حالة الجسم الصحية، ولا داعي للخروج إذا كان الطقس سيئا أيضاً، فيمكنك المشي في المنزل.

 

طعام صحى

تناول الطعام الصحي، يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، كما أنه يساعد على إفراز الفيتامينات والزيوت الطبيعية، كما أن تناول الطعام الصحي، يحافظ على كتلة الجسم، ويساعد في الحصول على جسم صحي، خالٍ من الوزن الزائد، على أن تكون هذه العادات هناك من يعاونك عليها مثل مجموعة من الأصدقاء تتناول معهم الطعام أو وجبة الأفطار في عملك.

مشهد محل الكشري
مشهد محل الكشري

 

اختيار الصحاب الصح

إن الأشخاص الذين ليس لديهم أصدقاء لا يشعرون بالسعادة، بل أظهرت إحدى الدراسات التى أجريت حول السعادة أن المال أو المهنة لا يحددان مدى رضانا عن حياتنا، بل إن جودة علاقاتنا بالآخرين هي التي تحدد سعادتنا وتعمل على زيادة حيويتنا.

حنان ترك
حنان ترك

 

الانفتاح الذهنى

لا تتعلق الحيوية بصحتنا الجسدية فحسب، وبما أن لياقتنا البدنية مرتبطة ارتباطا وثيقا بحالتنا العقلية، فمن المنطقى أن يميل الأشخاص الذين لا يفقدون حيويتهم مع تقدمهم فى السن إلى إبقاء عقولهم فضولية أيضاً، حيث إنهم متحمسون دائما للتحديات الجديدة ويحاولون بذل قصارى جهدهم للخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم بشكل مستمر.

الصداقة
الصداقة

 

حاول تنشيط عقلك

تساعد الألعاب مثل السودوكو في الحفاظ على شباب عقلك، فإذا كنت تريد الحفاظ على حيويتك ليس فقط في مجال الصحة البدنية ولكن أيضا الصحة المعرفية، فتأكد من دمج بعض الأنشطة التي تتطلب تحديا عقليا في يومك، من السودوكو إلى الكلمات المتقاطعة والشطرنج أو معادلات الرياضيات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة