إسرائيل ترفع عدد جرائمها فى فلسطين.. تل أبيب تشن عدوانا جديدا على مدن الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تواصل حصار جنين ومخيماتها.. وتقطع الكهرباء والماء والإنترنت عن المدينة.. وحملة اعتقالات في نابلس ومخيم بلاطة

الجمعة، 30 أغسطس 2024 12:00 م
إسرائيل ترفع عدد جرائمها فى فلسطين.. تل أبيب تشن عدوانا جديدا على مدن الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تواصل حصار جنين ومخيماتها.. وتقطع الكهرباء والماء والإنترنت عن المدينة.. وحملة اعتقالات في نابلس ومخيم بلاطة قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تحاصر قطاع غزة برا وبحر وجوا، منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلا أن جرائمها دائما في زيادة وارتفاع في حق الفلسطينيين، حيث بدأت تل ابيب عدوانا جديدا لكن هذه المرة في مدن الضفة الغربية وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال ما زالت تفرض حصارا مشددا على مداخل المدينة، مع تواجد كبير للآليات العسكرية على شارع جنين- نابلس.

وفي الحي الشرقي والبلدة القديمة من جنين، فرضت قوات الاحتلال صباح اليوم حظرا للتجول ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم.

وأكد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد في الحي الشرقي، وأخضعت مواطنين لتحقيق ميداني، واعتقلت عددا منهم.

ودفعت قوات الاحتلال صباح الجمعة بتعزيزات عسكرية كبيرة من حاجز الجلمة إلى محيط مخيم جنين .

وكانت قوات الاحتلال قد جرفت أحياء واسعة من المنطقة الشرقية في جنين، ودمرت الشوارع وخطوط الكهرباء والماء، ما أدى لانقطاع والتيار الكهربائي عن مناطق واسعة في جنين والمخيم لليوم الثالث، كما لا تزال خطوط الهاتف والانترنت تعاني من قطع جزئي في بعض مناطق المخيم وأجزاء من المدينة.

وكانت وزارة الاتصالات قد أعلنت الخميس أن تلفا أصاب خطوط الاتصالات في جنين بفعل العدوان الإسرائيلي، وأن العمل يجري على إصلاحها.

وقال المدير الطبي لمستشفى جنين الحكومي مصطفى حمارشة، لـ"وفا" إن كمية المياه التي كانت متوفرة في المستشفى نفدت أمس ما استدعى الاستعانة بالدفاع المدني لنقل المياه إلى خزان المستشفى الاحتياطي.

وأضاف حمارشة أنه "مع استمرار حصار المستشفى ومدينة جنين وعدم تمكن الطواقم من إصلاح خطوط المياه، فإن كمية المياه المتوفرة في الخزان الاحتياطي لن تكفي، وسنحتاج للتزود بالمياه من جديد".

وتواصل آليات الاحتلال تمركزها أمام مستشفى جنين الحكومي، ووضع السواتر الترابية في الطرقات والشوارع المؤدية إلى مستشفى ابن سينا.

وفجر اليوم الجمعة حاصرت قوة خاصة إسرائيلية منزلا في بلدة الزبابدة جنوب جنين وأطلقت النار بكثافة تجاهه، فيما لاحقت مركبة فلسطينية وأطلقت النار صوبها، قبل أن تقصف محيطها، دون أن يتسنى بعد معرفة مصير من كان فيها.


في السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، خمسة مواطنين من نابلس، واقتحمت مخيم بلاطة للاجئين، شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية وأمنية ل"وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من محاور عدة، وداهمت عددا من المنازل في مخيم العين غرب المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: حمزة أبو زيتون، ويوسف حسن ناطور، ويوسف العزوني.

وأضافت أن قوات اعتقلت الشاب علاء الفلاحة بعد اقتحام منزله في منطقة كلية الروضة بالجبل الشمالي، والاعتداء عليه بالضرب، وبسام البسطامي من منطقة الضاحية.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال معززة بجرافة عسكرية مخيم بلاطة شرق المدينة، وسط اطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل المخيم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف  وتخريب بالبنية التحتية داخل المخيم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة