الصحف العالمية اليوم.. ترامب يعد بتوفير عمليات "تلقيح صناعي" مجانا حال فوزه.. هاريس تكشف تفاصيل جديدة عن انسحاب بايدن من انتخابات أمريكا.. "ABC" تنحاز لترامب ضد كامالا.. وغضب في بريطانيا بسبب صورة مارجريت تاتشر

الجمعة، 30 أغسطس 2024 02:54 م
الصحف العالمية اليوم.. ترامب يعد بتوفير عمليات "تلقيح صناعي" مجانا حال فوزه.. هاريس تكشف تفاصيل جديدة عن انسحاب بايدن من انتخابات أمريكا.. "ABC" تنحاز لترامب ضد كامالا.. وغضب في بريطانيا بسبب صورة مارجريت تاتشر ترامب وهاريس ونوابهم
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا منها، كشف المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تفاصيل جديدة عن انسحاب بايدن من انتخابات أمريكا، وغضب في بريطانيا بسبب صورة مارجريت تاتشر، وتحليل للجارديان يشير إلى ان إسرائيل لم تضر إلا نفسها بهجوم الضفة الأخير.


الصحف الأمريكية:

انتخابات أمريكا .. ترامب يعد بتوفير عمليات "تلقيح صناعي" مجانا حال فوزه

 

 

وقال دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 خلال مقابلة مع شبكة ان بي سي مساء الخميس إن إدارته ستحمي حق الوصول إلى التلقيح الصناعي كما ستجعل الحكومة وشركات التأمين تغطي نفقات العلاج للنساء الأمريكيات فى هذا الملف اذا فاز في تصويت نوفمبر عاد للبيت الأبيض مرة اخري .

قال ترامب: "سنكون، تحت إدارة ترامب، سندفع ثمن هذا العلاج وسنفرض على شركة التأمين الدفع" وعندما سُئل عن توضيح ما إذا كانت الحكومة ستدفع مقابل خدمات التلقيح الصناعي أو ما إذا كانت شركات التأمين ستفعل ذلك، قال الرئيس السابق: " نعم، أحد الخيارات سيكون جعل شركات التأمين تدفع بموجب تفويض "

وفقا لشبكة ان بي سي، لطالما كان الإجهاض وعمليات التلقيح الصناعي من المسئوليات السياسية هذا العام وانتقد الديمقراطيين الجمهوريين بشأن التلقيح الصناعي في الأشهر الأخيرة، قائلين إن القيود التي يقودها الحزب الجمهوري على الإجهاض قد تؤدي إلى فرض قيود على التلقيح الصناعي أيضًا.

 

وفي بيان لها، قالت سارافينا تشيتيكا، المتحدثة باسم حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن منصة دونالد ترامب الخاصة يمكن أن تحظر فعليًا التلقيح الاصطناعي والإجهاض على مستوى البلاد، وأن نظرًا لأن ترامب ألغى قضية رو ضد وايد، فإن التلقيح الاصطناعي يتعرض بالفعل للهجوم وتم انتزاع حريات النساء في ولايات في جميع أنحاء البلاد.

 

وقالت : "هناك مرشح واحد فقط في هذا السباق يثق في النساء وسيحمي حريتنا في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الخاصة بنا وهو نائبة الرئيس كامالا هاريس".

 

وأشار التقرير إلى أن موقف ترامب قد يضعه في خلاف مع دعاة حقوق مناهضة الاجهاض الذين يعارضون أجزاء معينة من عملية التلقيح الاصطناعي التي تنطوي على التخلص من الأجنة غير المستخدمة.

ويعد موقف ترامب بشأن التلقيح الاصطناعي أحدث مثال على معالجته لانتقادات إدارته الرئاسية من خلال مقترحات سياسة الحملة لعام 2024. فبعد أن انتقادات أن خطته الضريبية لعام 2017 كانت لصالح الأثرياء، أعلن أنه إذا انتُخِب مرة أخرى، فسوف يلغي الضرائب على الإكراميات للعاملين في الخدمات والآن، بينما يواجه هو وغيره من الجمهوريين انتقادات لدعم قضاة المحكمة العليا الذين أسقطوا قضية رو ضد وايد، يقترح ترامب حماية التلقيح الصناعي ومعالجة تكاليفه.

 


هاريس تكشف تفاصيل جديدة عن انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية

بدورها، كشفت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية في انتخابات أمريكا كواليس مكالمة جمعت بينها وبين الرئيس جو بايدن ابلغها خلالها قراره بالانسحاب من السباق الانتخابي يوليو الماضي بعد مناظرة اجراها مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب وصفت بـ"الكارثية"

خلال مقابلة فجر الجمعة مع شبكة سي ان ان، تحدث هاريس عن اللحظة المصيرية بعد بعد إصرارها على أنها لا تندم على الوقوف مع رئيسها البالغ من العمر 81 عامًا وسط عاصفة نارية حول حدة ذهنه، وقالت أنها كانت قد انتهت للتو من تناول الفطائر مع عائلتها عندما تلقت الأخبار التي غيرت حياتها.

عندما سُئلت عما إذا كانت لديها أي تحفظات الآن بشأن الدفاع بقوة عن قدرة بايدن على الخدمة لمدة أربع سنوات أخرى في البيت الأبيض، قالت : "لا، على الإطلاق" ، وتحدثت عن كيف اكتشفت أنها يمكن أن تصبح المرشحة الرئاسية الديمقراطية التالية.

قالت هاريس: "سأعطيك الكثير من المعلومات ..كانت عائلتي تقيم معنا، بما في ذلك بنات أختي الصغيرات. وكنا قد تناولنا الفطائر للتو .. كنا نجلس لحل أحجية، ورنّ الهاتف، وكان جو بايدن وأخبرني بما قرر القيام به"، وأضافت : "سألته، هل أنت متأكد؟ فقال، نعم".

وتحدثت أيضًا عن إرث بايدن في البيت الأبيض، قائلة: "أعتقد أن التاريخ سيُظهر أن رئاسة بايدن كانت تحويلية في نواحٍ عديدة، سواء فيما يتعلق بما أنجزناه بشأن الاستثمار أخيرًا في البنية التحتية لأمريكا، والاستثمار في اقتصادات وصناعات جديدة، وما فعلناه لإعادة حلفائنا معًا والثقة في هويتنا كأمريكا".

وأشادت هاريس ببايدن لكونه "غير أناني تمامًا" ووضع "الشعب الأمريكي في المقام الأول". كما أشادت بوقتها في الإدارة باعتباره "أحد أعظم التكريمات في حياتها المهنية".

وقالت إن بايدن أوضح لها في تلك المكالمة الهاتفية أنه سيدعمها لتكون المرشحة الديمقراطية وأكدت هاريس أن "فكرتها الأولى لم تكن عني، لأكون صادقة معك، فكرتي الأولى كانت عنه".

في حين أشادت بالرئيس الحالي خلال مقابلتها مع شبكة سي إن إن، وحرصت هاريس أيضًا على مقارنة بايدن بترامب، وقالت: "لقد أمضيت ساعات وساعات معه، سواء في المكتب البيضاوي أو غرفة العمليات. إنه يتمتع بالذكاء والالتزام والحكمة والتصرف الذي أعتقد أن الشعب الأمريكي يستحقه بحق في رئيسه. على النقيض من ذلك، لا يتمتع الرئيس السابق بأي من تلك الصفات".


أزمة "الميكروفونات" تتوالى.. "ABC" تنحاز لطلبات ترامب في المناظرة الرئاسية

رفضت شبكة ايه بي سي طلب كامالا هاريس مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الامريكية بعدم كتم صوت الميكروفونات بالكامل أثناء مناظرتها في 10 سبتمبر مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد أيام من الجدل حول ما اعتبره الجمهوريون محاولات ديمقراطية لوضع فخ للمرشح الجمهوري.

حددت رسالة بريد الكتروني أطلعت عليها صحيفة نيويورك بوست، قواعد مماثلة لتلك الخاصة بمناظرة ترامب على شبكة CNN في 27 يونيو ضد بايدن بما في ذلك عدم وجود جمهور وعدم وجود ملاحظات مكتوبة مسبقًا وكتم صوت الميكروفونات عندما لا يتحدث المرشح وسيقف ترامب وهاريس على خشبة المسرح ولن يسمح لهما إلا بحمل قلم وورقة وزجاجة ماء.

وأصرت الحملة الجمهورية على أن المناظرة - المقرر عقدها في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا - تتبع نفس القواعد التي اتبعت في مواجهة يونيو مع بايدن، ومع ذلك، زعم فريق هاريس أنهم يريدون تشغيل ميكروفونات المرشحين طوال المناظرة التي ستستمر 90 دقيقة.

وقال أحد كبار حلفاء ترامب إن قناة ABC  أبلغت الحملتين كتابيًا الأسبوع الماضي أنها ستستخدم "قواعد CNN" وأكد كلاهما أن 10 سبتمبر هو "موعد مناسب" وقال: "في هذه المرحلة، سيتخذ فريق هاريس قرارًا برفض المشاركة عندما يقبلون أخيرًا، لأن قواعد المناظرة لا تتغير، أو سيتخذون قرارًا برفض أكبر إذا انسحبوا من المناظرة لأن مقابلة هاريس مع CNN تسير بشكل سيئ".

ووفقا للتقرير، تم إرسال البريد الإلكتروني يوم الثلاثاء من قبل كبير مستشاري ABC News إريك ليبرمان. وأكد القواعد وطلب من الحملتين "قبولها الرسمي".

 

انتخابات أمريكا 2024.. البنتاجون يدعم جهاز الخدمة السرية لمزيد من التأمين

قالت وزارة الدفاع الامريكية إنها ستوفر قدرات دعم عسكري إضافية لجهاز الخدمة السرية المعني بحراسة المرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية في أعقاب محاولة اغتيال ترامب يوليو الماضي خلال تجمع انتخابي مفتوح حضره المرشح الجمهوري في مدينة بتلر.

وفقا لوكالة بلومبرج، قالت سابرينا سينج المتحدثة باسم وزارة البنتاجون إن وزير الدفاع لويد أوستن وافق على طلب من وزارة الأمن الداخلي، التي تشرف على جهاز الخدمة السرية، للحصول على "دعم متزايد" في "مواقع مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وسيتم توفير مثل هذا الدعم من قبل وحدات الحرس الوطني.

ورغم أن سينج لم توضح سبب الحاجة إلى المساعدة المقدمة من خلال القيادة الشمالية الامريكية، فقد خضع جهاز الخدمة السرية للتدقيق بسبب الإخفاقات الأمنية التي سمحت بمحاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو وأصيب ترامب بجروح طفيفة بينما قتل أحد الحضور في الحشد قبل أن يطلق القناصة النار على المهاجم ويقتلوه.

وقال أنتوني جوجليلمي، رئيس الاتصالات في جهاز الخدمة السرية، في بيان إنه منذ محاولة الاغتيال، عززت الخدمة عمليات الحماية من أجل ضمان أعلى مستويات السلامة والأمن. وكجزء من هذا الجهد، تقدم وزارة الدفاع لجهاز الخدمة السرية الأمريكي مساعدة إضافية بما في ذلك الخدمات اللوجستية والنقل والاتصالات، خلال موسم الحملة الانتخابية لعام 2024.

وقالت القيادة الشمالية في بيان إن وزارة الدفاع تقدم دعمًا معززًا لحماية المرشحين للحملة الرئاسية وقارنت ذلك بالدعم السابق لـ "الأحداث الأمنية الخاصة الوطنية"، مثل المؤتمرات السياسية، ولكن مع توفير قدرات إضافية لتعزيز أمن المرشحين بشكل أكبر.

وقال سينج إن الدعم العسكري الإضافي من المرجح أن يستمر للرئيس المنتخب ونائب الرئيس المنتخب حتى تنصيبهما في يناير.

 

الصحف البريطانية:

غضب في بريطانيا بعد قرار ستارمر بإزالة صورة مارجريت تاتشر من داونينج ستريت

تم أزالة صورة مارجريت تاتشر من مقر الحكومة البريطانية في 10 داونينج ستريت بطلب من رئيس الوزراء الحالي كير ستارمر، وفقا لصحيفة التليجراف.

قال توم بالدوين كاتب سيرة كير ستارمر إن رئيس الوزراء وجد اللوحة التي تكلف 100 ألف جنيه إسترليني، والتي كلف برسمها جوردون براون، "مزعجة" مما أثار غضبًا بين أعضاء البرلمان المحافظين.

وقال بالدوين في حدث نظمته مهرجان آي رايت للكتب في دلاسكو، إنه بعد تولي السير كير منصبه، ألتقيا لإجراء محادثة خاصة، وتابع: "جلسنا هناك، إنه أمر مزعج بعض الشيء أن تنظر إلى الأسفل كما تحب ذلك، أليس كذلك؟" وأجاب كير ستارمر بنعم، وعندما سئل عما إذا كان "سيتخلص منها" في إشارة الى بورتريه تاتشر، أومأ رئيس الوزراء برأسه "نعم".

كتبت رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية السابقة البارونة أرلين فوستر على X: "أعتقد أنه من المزعج أن يقوم رئيس الوزراء بإزالة أول رئيسة وزراء من رقم 10 داونينج ستريت لا يمكنه إنكار دورها في أمتنا أهم رئيسة وزراء بعد تشرشل. ليست بداية جيدة من حزب العمال، تبدو وتشعر بالانتقام والتافهة ".

وغردت وزيرة حزب المحافظين السابقة إستر ماكفي: "يا له من رجل صغير مثير للشفقة وذو عقلية صغيرة كير ستارمر - يزيل صورة لأول رئيسة وزراء وأحد أطول رؤساء الوزراء خدمة. ربما لا يريد أن يُذكَّر بسياسي شامخ لن يستطيع أبدًا أن يرقى إلى مستواه".

وقال زعيم حزب العمال إن رئيسة الوزراء السابقة الراحلة أطلقت العنان لروح المبادرة الطبيعية لدينا خلال فترة عملها كرئيسة للوزراء وردًا على الادعاء بشأن اللوحة، قال داونينج ستريت لشبكة سكاي نيوز: "نحن لا نعلق على الجزء الداخلي من المنزل".

 

جارديان: اقتحام إسرائيل للضفة الغربية يلحق الضرر بها

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن اقتحام إسرائيل الضفة الغربية مؤخرا يلحق الضرر بإسرائيل نفسها وبأطراف أخرى مشيرة إلى أن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي، شكلت انتهاكا صريحا لقواعد الحروب المعترف بها في النظام العالمي وهو الأسلوب الذي مازالت تنتهجه إسرائيل في مناطق أخرى من الأراضي المحتلة.

يختلف اجتياح إسرائيل للضفة الغربية عن اقتحامها لقطاع غزة حيث أن الآمال كانت معلقة على إمكانية قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى تصويت البرلمان الإسرائيلي مؤخرا على قرار يرفض قيام دولة فلسطينية.

ويعكس الموقف الإسرائيلي قصر نظر وسوء تقدير وأنه يجب على المجتمع الدولي العمل على التوصل لحل لوقف إراقة الدماء، وحذرت من أن فشل المجتمع الدولي في التوصل لهذا الاتفاق سوف يؤدي إلى فقدان الثقة في مصداقية الهيئات الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع أعداد الضحايا من الفلسطينيين بعد يومين اثنين من الاقتحام البري والجوي الإسرائيلي للضفة الغربية، مشيرة في نفس الوقت إلى الحكم الصادر من محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي الذي نص على أن احتلال إسرائيل لقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية غير مشروع ويتنافى مع القانون الدولي ويجب أن ينتهي.
ويشير المقال إلى أن الحجج التي تروجها إسرائيل بأنها تدافع عن نفسها لتبرير ممارساتها غير المشروعة والمتمثلة في ترويع المدنيين في الأراضي المحتلة غير كافية وغير مقنعة على الإطلاق.

ويضيف أن ستة فلسطينيين لقوا مصرعهم في الأراضي المحتلة جراء غارات جوية في الفترة من عام 2020 حتى أكتوبر 2023، إلا أن هذا العدد وصل إلى 136 فلسطينيا في الضفة الغربية فقط بسبب الغارات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي طبقا لبيانات الأمم المتحدة.

وتلك الأعداد تمثل نسبة ضئيلة جدا مقارنة بضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والذي تجاوز 40000 شهيد معظمهم من كبار السن والأطفال والنساء منذ بداية الصراع في أكتوبر الماضي، وتقول الصحيفة أنه طالما لا يوجد ضمانات لاحترام المبادئ الدولية فليس هناك أي بارقة أمل في تحقيق أي إنجاز سياسي لإنهاء الحرب في الأراضي المحتلة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة