العالم هذا المساء.. أوكرانيا تحض منغوليا على توقيف بوتين خلال زيارته المقبلة.. الأمطار الغزيرة تدمر 3 آلاف منزل فى مخيم أبو شوك شمال إقليم دارفور.. اليونان ترصد تسرب نفطى بمنطقة الناقلة سونيون

الجمعة، 30 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. أوكرانيا تحض منغوليا على توقيف بوتين خلال زيارته المقبلة.. الأمطار الغزيرة تدمر 3 آلاف منزل فى مخيم أبو شوك شمال إقليم دارفور.. اليونان ترصد تسرب نفطى بمنطقة الناقلة سونيون العالم هذا المساء
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

وسائل إعلام فرنسية: أوكرانيا تحض منغوليا على توقيف بوتين خلال زيارته المقبلة

أعلنت وسائل إعلام فرنسية اليوم أن أوكرانيا طلبت من منغوليا  توقيف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال زيارته المقبلة للبلاد.

وأكدت الرئاسة الروسية، أن مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بحق فلاديمير بوتين لا تثير قلقها خلال زيارته المقبلة لمنغوليا، الدولة العضو فى المحكمة والملزمة نظرياً بتوقيفه بمجرد وصوله، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

بوتين

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، للصحفيين "لا قلق لدينا حوار ممتاز مع أصدقائنا فى منغوليا".

وأضاف: "بالطبع تم التحضير بعناية لجميع جوانب الزيارة" دون مزيد من التفاصيل.

ويتوقع أن يقوم بوتين بزيارة منغوليا فى الثالث من سبتمبر، ستكون الأولى له إلى بلد موقّع على نظام روما الأساسى للمحكمة الجنائية الدولية، مذ أصدرت هذه الهيئة مذكرة توقيف بحقه فى مارس 2023.

الأمطار الغزيرة تدمر 3 آلاف منزل فى مخيم أبو شوك شمال إقليم دارفور

قالت وسائل إعلام سودانية، إن الأمطار الغزيرة دمرت 3 آلاف منزل فى مخيم أبو شوك شمال إقليم دارفور، وأفادت راديو دبنقا السودانى، بأن توزيع المواد الغذائية بالمخيم توقف منذ أكثر من شهر بسبب نقص التمويل.

وأعلنت غرفة الطوارئ بمخيم أبو شوك بشمال دارفور، التى أنشأها سكان المخيم النشطاء أمس بأنهيار ما لا يقل عن 3000 منزل بالمخيم بسبب الأمطار وألفيضانات التى اجتاحت المخيم هذا الأسبوع، ويعيش المتضررون فى العراء وهم فى حاجة ماسة إلى الخيام والأقمشة المشمعة.

فيضانات

ويحتاج المخيم بأكمله إلى المزيد من قنوات الصرف الصحى، حيث أن برك المياه الراكدة ستسبب العديد من الأمراض بين السكان الذين يعانون من سوء التغذية.

ووصفت غرفة الطوارئ الأوضاع الإنسانية فى المخيم بأنها "كارثية"، حيث "خرج الوضع الصحى عن السيطرة".

ويعانى معظم الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية، "مع عدم وجود مستلزمات رعاية الأطفال والأدوية لكبار السن".

ودعت غرفة طوارئ فى مخيم أبو شوك "جميع منظمات الإغاثة الدولية والوطنية" إلى دعم مشاريع المطبخ الخيرى وتوفير الأدوية للناس، وخاصة النازحين، فى دارفور.

اليونان ترصد تسرب نفطى بمنطقة الناقلة سونيون

أبلغت اليونان الأمم المتحدة اليوم بوجود تسرب نفطى محتمل بناء على صورة بالقمر الصناعى من وكالة السلامة البحرية الأوروبية بالناقلة سونيون، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

سونيون

وحثت اليونان كافة الدول على المساعدة بمنع المخاطر البيئية التي قد تنجم عن التسرب النفطى.

تفجير قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية فى التشيك

قالت السلطات التشيكية إن خبراء مفرقعات قاموا بتفجير قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، فى مصنع كيميائى كبير فى شمال غرب البلاد حيث تم العثور عليها الأسبوع الماضى.

وقالت الشرطة فى بيان إن الانفجار الذى تم تحت السيطرة لم يتسبب فى أضرار جسيمة، باستثناء تحطم بعض النوافذ.

قنبلة

وعثر على القنبلة أثناء أعمال تشييد الأسبوع الماضي. وقرر الخبراء عدم نقل القنبلة البالغ وزنها 250 كيلوجراما إلى مكان من للتخلص منها، لأنها تحتوى على لية كيميائية مصممة لتأخير الانفجار.


وقام الخبراء بتغطية القنبلة بمئات من أكياس الرمل قبل عملية التفجير. وأغلقت الشرطة المنطقة على بعد كيلومترين من موقع التفجير.

وكانت مصفاة التكرير الواقعة فى أراضى تشيك وسلوفاكيا السابقة التى احتلتها ألمانيا النازية خلال الحرب تنتج الوقود للقوات النازية. واستهدفتها القوات الجوية الملكية البريطانية مرارا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة