الهند والصين تتفقان على العمل معاً من أجل دعم السلام والهدوء بالمناطق الحدودية

الجمعة، 30 أغسطس 2024 01:06 ص
الهند والصين تتفقان على العمل معاً من أجل دعم السلام والهدوء بالمناطق الحدودية الهند والصين - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية ، الخميس ، أن الهند والصين إتفقتا على ضرورة العمل معاً من أجل دعم السلام والهدوء بالمناطق الحدودية بين البلدين.

وذكرت الوزارة ، في معرض بيان أصدرته بهذا الشأن ، أن هذا الاتفاق تم خلال الاجتماع الحادى والثلاثين الذى عقد اليوم في بكين بين مسئولين بوزارتي خارجية البلدين لبحث آلية العمل اللازمة للتشاور والتنسيق الثنائي بشأن الحدود الهندية الصينية.

وجاء في البيان " إن الجانبين أجريا مباحثات بناءة وصريحة وتبادلا وجهات النظر بشأن الوضع على خط المراقبة لتضييق فجوة الخلافات وإيجاد حل مبكر للقضايا العالقة ، وإتفقا على تكثيف الاتصالات من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية".

وأكدت وزارة الشئون الخارجية الهندية ، في بيانها ، أن الجانبين قررا العمل معا من أجل دعم السلام والهدوء على الأرض بالمناطق الحدودية وفقا للاتفاقيات والبروتوكولات ذات الصلة والتفاهمات التي تم التوصل إليها بين حكومتي البلدين ، مشيرة إلى أنه تم التأكيد مجددا على أن استعادة السلام والهدوء واحترام خط المراقبة الفعلي أمر ضروري لاعادة العلاقات الثنائية إلى وضعها الطبيعي.

جدير بالذكر أن قوات هندية وصينية كانت قد إشتبكت في منطقة جالوان الحدودية خلال عام 2020 ، وقام الجانبان بنشر قوات في مواقع أمامية ، وأعلنت الهند عن نشر أكثر من خمسين ألف جندي بأسلحة متقدمة في مواقع أمامية على طول خط المراقبة منذ ذلك العام للحيلولة دون حدوث أي محاولات لتغيير الوضع الراهن من جانب واحد على خط المراقبة الفعلي الحدودي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة