انتقادات من الجيش الأمريكى لسلوك فريق ترامب خلال زيارة مقبرة أرلينجتون الوطنية

الجمعة، 30 أغسطس 2024 11:32 ص
انتقادات من الجيش الأمريكى لسلوك فريق ترامب خلال زيارة مقبرة أرلينجتون الوطنية ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع الجيش الأمريكى عن مسئول فى مقبرة آرلينجتون الوطنية، دخل فى مشادة مع موظفين بحملة المرشح الجمهورى للرئاسة، دونالد ترامب، خلال زيارة للمقبرة، واعتبر أن المسئول هوجم بشكل غير مبرر خلال الواقعة.

وأصدر الجيش بيانا بعد 3 أيام من الواقعة التي شهدت صخبا كبيرا، بعد زيارة ترامب المقبرة مع بعض من أفراد عائلات الجنود الأمريكيين الـ13 الذين قتلوا إثر تفجير انتحاري خلال انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان قبل 3 سنوات.

وقال ترامب إنه حضر إلى المقبرة بدعوة من العائلات، فيما قال منتقدون إنه "حاول استغلال المأساة" من أجل حملته الانتخابية، وفق تقرير لوكالة بلومبيرج الأمريكية.

وأوضح البيان الذي لم يذكر اسم ترامب، أن المشاركين الذين كانوا في الزيارة "تم إعلامهم بالقوانين التي تحظر بوضوح أي أنشطة سياسية داخل المقبرة".

وقال الجيش إن المسئول بالمقبرة "حاول ضمان الالتزام بتلك القواعد، وتم دفعه بعيدا"، مضيفًا أنه لن يرفع دعوى قضائية وتم إغلاق المسألة.

وجاء في البيان أن "الحادث مؤسف"، وأنه من المؤسف أيضًا تعرض المسئول لاعتداء "غير مبرر".

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون، سابرينا سينغ، في تصريحات للصحفيين: "ندعم الجيش في قراره بإغلاق المسألة. القواعد واللوائح واضحة للغاية. ما حدث في وقت سابق هذا الأسبوع أمر مؤسف للغاية".

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس، الأربعاء، عن مسؤول في وزارة الدفاع، رفض الكشف عن اسمه، أن السلطات حذرت حملة ترامب من التقاط صور في المقبرة قبل المشاجرة، الاثنين.

وأفادت محطة "أن بي آر"، ليل الثلاثاء، بأن مسئولا في مقبرة آرلينجتون الوطنية حاول منع معاونين للمرشح الجمهوري من التقاط مشاهد بالفيديو وصور فوتوغرافية في قسم مخصص لقتلى سقطوا في حروب دارت في السنوات الأخيرة، وحيث التصوير محظور.

ووفق التقرير، فقد "دفع معاونو ترامب الموظف، ووجهوا إليه ألفاظا مسيئة".

والأربعاء، أكدت مقبرة آرلينجتون الوطنية وقوع "حادث" في المكان بعد زيارة أجراها المرشح الجمهوري للرئاسة، الإثنين.

وبعد الزيارة إلى المقبرة، نشرت حملة ترامب صورة للرئيس السابق مع أقارب للعسكريين القتلى.
لكن رواية مستشار حملة ترامب، كريس لاسيفيتا، المتّصلة بالحادث، جاءت مغايرة تماما، إذ قال إن "فردا حقيرا" منع دخول فريق الرئيس السابق.

وندّد بسلوك مسئول المقبرة، واصفا إياه بأنه "عار ولا يستحق أن يمثّل الأراضي المقدسة لمقبرة أرلينجتون الوطنية".

بدوره نشر ترامب على شبكة للتواصل الاجتماعي بيانا منسوبا لأقارب ضحايا التفجير الذي وقع عام 2021، أشار إلى أنهم "وافقوا على حضور الفريق الإعلامي لترامب".

يذكر أن التفجير الانتحاري الذي وقع عند "آبي غيت"، أحد مداخل مطار كابل، أسفر عن مقتل عشرات الأفغان و13 عسكريا أمريكيا، هم آخر من سقط في أفغانستان من جنود الولايات المتحدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة