بداية جديدة لبناء إنسان.. أكثر من 3 آلاف مرشح لتمثيل المبادرة خلال 24 ساعة فقط.. الصحة: الدولة تسعى لتأهيل المواطن بشكل مكثف.. حسام عبدالغفار: يهدف لإعادة الهوية المصرية بالقيم والمبادى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 10:00 م
بداية جديدة لبناء إنسان.. أكثر من 3 آلاف مرشح لتمثيل المبادرة خلال 24 ساعة فقط.. الصحة: الدولة تسعى لتأهيل المواطن بشكل مكثف.. حسام عبدالغفار: يهدف لإعادة الهوية المصرية بالقيم والمبادى مبادرة بداية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعكاسا لرؤية القيادة السياسية حول بناء مجتمع متقدم يكون هدفه الأساسى خدمة المواطن المصرى أولا، دائما ما تطلق الدولة عدد من المبادرات الرئاسية منها الاجتماعية والصحية وغيرها، وذلك فى جميع القطاعات فى إطار الاهتمام بالمواطنين، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ويهدف المشروع القومى بداية جديدة لبناء الإنسان، لاستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية.

وتعد مبادرة سفراء التنمية البشرية التى أطلقتها المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، من أهم المبادرات لتحسين قدرة الأفراد، وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، كما سيتم تأهيل سفراء التنمية البشرية وتدريبهم ومنحهم فرصة الحوار مع قيادات الدولة وأعضاء الحكومة بشكل مباشر، حتى يمكنهم أن يكونوا سفراء حقيقيين للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

بداية جديدة
بداية جديدة

وأوضحت مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان فى بيان لها أطلقنا مبادرة سفراء التنمية البشرية حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة فى المشروع القومى للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان حيث يهدف المشروع إلى بناء وعى الإنسان وقدراته وإكسابه كافة المهارات التى يحتاج اليها سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى مستهدفاً جميع الفئات العمرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة."


وتابع البيان : فى أقل من 24 ساعة تقدم للمشاركة ما يقرب من 3000 سفير 52 % منهم من الذكور و 48 % من الإناث ، بينهم من هو أقل من 20 عاما ومن هو فوق الأربعين من جميع محافظات الجمهورية ) طلاب - معلمين - محامين - أطباء - صحفيين - مهندسين  وسيتم تأهليهم وتدريبهم ومنحهم فرصة الحوار مع قيادات الدولة واعضاء الحكومة بشكل مباشر ليسمعوا لهم ويسمعوا منهم حتى يمكنهم ان يكونوا سفراء حقيقين للمشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان" والذى يعد أحد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة متمثلة فى المجموعة الوزارية للتنمية البشرية لتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة و التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة واعلاء الأخلاق والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة وتوفير فرص العمل ، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص ، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة.

بداية لحياة إنسان
بداية لحياة إنسان

حسام عبدالغفار

من جانبه، كشف الدكتور حسام عبدالغفار متحدث وزارة الصحة والسكان، عن أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية" فى نوفمبر المقبل.

وقال خلال مداخله هاتفية على القناة الاولي المصرية الفضائية، إن المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية” واحدة من أهم تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة المصرية الجديدة هي العمل على بناء الإنسان المصري من جميع النواحي وأهمها النواحي الصحية والثقافية والاقتصادية واكتساب المهارات، إذ تسعى الدولة لتأهيل المواطن بشكل مكثف بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل لتحسين الوضع الاقتصادي.

وأكد أن هذا التطوير يهدف إلى إعادة الهوية المصرية المتمثلة في القيم والمبادئ التي نشأ عليها المواطن وتميز بها، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان يأتي في المقدمة عبر تعزيز القدرات والمهارات البشرية، وتطوير الخدمات الحكومية في مجالات الصحة، والعدل، والرياضة والتعليم والثقافة والعمل، بشكل يضمن تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن من ضمن أهداف المشروع الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ المصرية، فضلا عن اعداد برامج بالتعاون مع الوزارات المعنية والمجتمع المدني وتحقيق التكامل للوصول إلى خلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة لاستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، منوهًا أن جميع وزارات ومؤسسات الدولة التي تتعامل مع الإنسان على أتم استعداد للعمل في تناغم لتحقيق الهدف الأساسي من المشروع القومي للتنمية البشرية "بداي" وهو إعادة بناء المواطن المصري وتغيير دوره من مواطن عادي إلي عضو فعال في المجموعة الوزارية، ولتحقيق هذا الهدف تم العمل على التنسيق التام بين جميع وزارات الدولة بمشاركة بعض جهات القطاع الخاص.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة