تهجير مواطنين وانقطاع الكهرباء. الفيضانات تفرض سيطرتها على بنجلاديش

الجمعة، 30 أغسطس 2024 06:00 ص
تهجير مواطنين وانقطاع الكهرباء. الفيضانات تفرض سيطرتها على بنجلاديش فيضان بنجلاديش
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب فيضان عنيف مدينة فيني في جنوب شرق بنجلاديش، فيما غرقت المنازل والحقول وفر الأهالى هاربين حاملين أمتعتهم خوفا من بطش الفيضان العنيف، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

وحسب مراكز الأرصاديصنف فيضان بنجلاديش أسوأ الفيضانات التي شهدتها البلاد في الذاكرة الحية وغمرت المياه 11 مقاطعة ، وأصبحت مساحات كبيرة من المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.5 مليون نسمة مغمورة بالمياه الآن.

تعيش بنجلاديش على أنهارها ومجاريها المائية، حيث يعتمد شعبها على هذا المصدر الحيوي للحياة في صيد الأسماك وزراعة حقول الأرز. كما أن البلاد على دراية جيدة بالفيضانات والأعاصير، وخاصة في السنوات الأخيرة، حيث يقول العلماء إن تغير المناخ الناجم عن أنشطة الإنسان يؤدي إلى تفاقم الأحداث الجوية المتطرفة.

وتعتبر القوارب هى وسيلة التنقل الوحيدة حيث تم قطع جميع الطرق الرئيسية تمامًا أمام المركبات، كما تتباطأ جهود الإنقاذ بسبب نقص الكهرباء وانقطاع الاتصالات تقريبًا في المدينة.

وقد تم تعبئة الجيش والبحرية لتنسيق عمليات الإغاثة كما ظهرت جهود تطوعية على مستوى البلاد في الأيام القليلة الماضية، مع وصول الناس من دكا وأجزاء أخرى من البلاد لتقديم يد المساعدة في عمليات الإنقاذ وتسليم المساعدات.

 

فيضان بنجلاديش (1)
فيضان بنجلاديش

 

فيضان بنجلاديش (2)
غرق المنازل

 

فيضان بنجلاديش (4)
تهجير المواطنين

 

فيضان بنجلاديش (5)
غرق المنازل والمزارع

 

فيضان بنجلاديش (6)
فرار الأهالى

 

فيضان بنجلاديش (7)
تدخل رجال الإنقاذ

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة