رئيس اتحاد الجوجيتسو: تجهيز خطة طموحة لانتشار اللعبة وإعداد منتخب للمنافسة دولياً

الجمعة، 30 أغسطس 2024 08:29 م
رئيس اتحاد الجوجيتسو: تجهيز خطة طموحة لانتشار اللعبة وإعداد منتخب للمنافسة دولياً رئيس اتحاد الجوجيتسو
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف العميد محمد الشعراوي، رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو، عن خطة الاتحاد الطموحة خلال الفترة المقبلة من أجل المساهمة في انتشار اللعبة في كافة المحافظات ومن ثم المشاركة في الفعاليات القارية والدولية بعد تجهيز النواة الأولى للمنتخب الوطني ليكون قادرا على تمثيل مصر والصعود على منصات التتويج.

وتابع أنه سيتم العمل على تجهيز وإعداد منتخب وطني للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها القاهرة في عام 2027، كما سيتم أيضا ضمن خطة الاتحاد المستقبلية الاستعداد بداية من الآن لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 تحسبا لدخول الجوجيتسو ضمن الألعاب الاستعراضية.
وأكد العميد محمد الشعراوي أنه يجرى حاليا إعداد قاعدة بيانات لجميع اللاعبين داخل وخارج مصر من أجل انتقاء أفضل العناصر والعمل معهم من خلال التدريب والتأهيل اللازم حتى يكونوا مؤهلين فنيا وبدنيا ونفسيا لتمثيل مصر في مختلف المحافل الدولية.

أوضح أن الخطوة التالية بعد الاستقرار على عناصر المنتخب تكمن في إقامة معسكرات داخلية وخارجية بهدف إصقال مهارات اللاعبين وتهيئة الفرصة أمامهم للاحتكاك بمختلف المدارس الفنية للعبة خارج مصر.

وتطرق رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو إلى باقي مخطط انتشار اللعبة الذي يتضمن مخاطبة وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي لاعتماد لعبة الجوجيتسو كرياضة أساسية داخل المدارس والجامعات للاستفادة من هذا العدد الضخم للطلاب في إطار خطة استكشاف أبرز العناصر لضمهم للمنتخبات الوطنية.

وأشار العميد محمد الشعراوي إلى أن خطة تطوير الاتحاد تشمل أيضا توفير معد نفسي بشكل دائم مع لاعبي المنتخبات الوطنية بهدف تهيئتهم نفسيا على أجواء المنافسات وزيادة معدلات التركيز للاعبين الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الأداء العام.

واستكمل حديثه موضحا أنه سيتم العمل مبكرا من خلال تنظيم بطولات تنشطية حتى يتسنى من خلالها استكشاف مهارات وقدرات اللاعبين والعمل على تنميتها واختيار أفضل العناصر منهم لضمهم لصفوف المنتخبات الوطنية في كافة المراحل السنية للعبة.

وكشف العميد محمد الشعراوي أن خطة العمل في الاتحاد تسير في كافة الاتجاهات بشكل متوازن سواء على مستوى اللاعبين والمدربين والحكام، موضحا أنه تم في هذا الإطار كمرحلة أولى تأهيل 20 حكما خلال الفترة الماضية بعد حصولهم على دورات وشهادات معتمدة من الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وتابع أنه سيتم إخطار جميع الأكاديميات المنتشرة على مستوى الجمهورية بضرورة توفيق أوضاعها القانونية حتى يكون أمامهم فرصة للمشاركة في بطولات الاتحاد إلى جانب الاستعانة بلاعبيها المتميزين في المنتخبات الوطنية.

وكشف العميد محمد الشعراوي، عن رؤية الاتحاد الحالية والمستقبلية والتي تتمثل في العمل على تحقيق إنجازات في رياضة الجوجيتسو وتعزيز صحة المجتمع من خلال الارتقاء بالثقافة الرياضية لكل فئاته برعاية وتنظيم فعاليات التي تساهم في التحفيز على ممارسة رياضه الجوجيتسو ، لتحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية الصحية المستدامة، ومواكبتها للتطورات العالمية في الثقافة الرياضية وتلبيتها للمتطلبات المحلية والإقليمية، بهدف إحداث طفرة رياضية ليكون الاتحاد المصري للجوجيتسو نموذجا مشرفا بين نظرائه في الاتحادات الوطنية في مختلف الدول.

وكانت مصر قد استضافت ثلاث بطولات خلال السنوات الماضية ونجحت في التعبير عن قدرة مصر التنظيمية للبطولات الرياضية المختلفة بما انجزته من منشآت رياضية غاية في التطور وبنية تحتية تكافئ النظم العالمية، وهم البطولة الدولية في نادي الزهور في عام 2021 ثم البطولة المحلية لرابطة أبوظبي العالمية  لمحترفي الجوجيتسو «AJP Tour Egypt» في شهر مارس 2023 والبطولة القارية لرابطة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بالعاصمة المصرية القاهرة في سبتمبر 2023 وذلك بدعم وتعاون من الاتحادين الإماراتي والدولي للجوجيتسو.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت قرارا رقم 1022 لسنة 2024 بإشهار الاتحاد المصري للجيوجيتسو كاتحاد رياضي في ضوء أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصري للجوجيتسو العميد محمد الشعراوي، رئيس الاتحاد، والدكتورمحمد فوزي، نائب رئيس الاتحاد والقائم بأعمال المدير التنفيذي، وعضوية كل من مصطفي عادل ابو النجا والقائم بأعمال المدير المالي، محمود سامي عضوا، المقدم إسـماعيل عبد الناصرعضوا، المهندس مصطفى أحمد يوسف عضوا.

ويضم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري للجوجيتسو كل من نادي سبورتنج كاسل، نادي الدلتا الرياضي، نادي شباب براعم مصر، نادي قحافة الرياضي، نادي سمنود الرياضي، نادي عمال طنطا الرياضي.

وتأسس الجوجيتسو بمصر منذ عام 2007 على يد الكابتن محمد فوزي وتم ممارسه هذه الرياضة بمصر منذ ذلك الحين وبدأ تنظيم سيمنارات وبطولات وأحداث محلية ودولية واستدعاء خبراء أجانب لتطوير هذه الرياضة بمصر حيث وصلت عدد ما يفوق عن 50 حدثا رياضيا بمصر وتجهيز وإعداد لاعبين محلين ودوليين حتى تخطى عدد ممارسي الجوجيتسو بمصر لأكثر 10 آلاف لاعب منتشرين في 15 محافظة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة