كأس مصر ينتظر ميلاد بطل جديد الليلة.. بيراميدز يرفع شعار لا تراجع ولا استسلام عن اللقب الأول.. زد يبحث عن إنجاز تاريخى فى سنة أولى ممتاز.. ومواجهة مصرية كرواتية على الخطوط

الجمعة، 30 أغسطس 2024 02:00 م
كأس مصر ينتظر ميلاد بطل جديد الليلة.. بيراميدز يرفع شعار لا تراجع ولا استسلام عن اللقب الأول.. زد يبحث عن إنجاز تاريخى فى سنة أولى ممتاز.. ومواجهة مصرية كرواتية على الخطوط كأس مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطل جديد من المنتظر ميلاده الليلة، عندما يلتقى فريق بيراميدز مع زد، فى التاسعة مساءً، خلال اللقاء الذى يجمع الفريقين على استاد برج العرب، ضمن منافسات الدور نصف النهائى ببطولة كأس مصر 2023-2024.

وتأهل زد إلى المباراة النهائية عقب الفوز على الإسماعيلى فى نصف النهائى بهدف نظيف، بينما جاء تأهل بيراميدز بعدما فاز على المصرى فى نصف النهائى بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد التعادل فى المباراة بنتيجة 1-1.

وتعد بطولة كأس مصر أقدم بطولة كرة قدم مصرية حيث نشأت البطولة عام 1921 وتم إيقافها لمدة أربع سنوت ما بين 1968 حتى 1971 بسبب حرب 1967، ثم توقفت بطولة كأس مصر مرة أخرى في دورة 1973-74 بسبب حرب أكتوبر 1973، وتوقفت البطولة بعد ذلك أربع مرات لأسباب مختلفة.

 

بطل جديد للكأس

توج بكأس مصر 12 فريقاً منذ نشأتها، ويأتي النادي الأهلي في مقدمة الفرق التي توجت بالنصيب الأكبر من البطولة، حيث يعد المارد الأحمر الأكثر تتويجا ببطولة كأس مصر بعدما حصل عليه 39 مرة كان آخرها التتويج الأخير على حساب الزمالك بثنائية نظيفة خلال نسخة 2022-2023، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 28 لقباً، وحصد الاتحاد السكندري 6 ألقاب، ومثله الترسانة، فيما توج المقاولون العرب بـ 3 ألقاب، والإسماعيلي لقبين، والأولمبي وحرس الحدود والمصري القناة والترام، بواقع لقب واحد لكل منهم، ومن المقرر أن تكشف مباراة الليلة عن البطل رقم 13.

 

بيراميدز يبحث عن أول لقب في غياب القطبين

يبحث فريق بيراميدز منذ تأهله للممتاز، عن أول ألقابه بعدما خاض أكثر من مباراة نهائية سواء محلية أو أفريقية، لكن الحظ لم يحالفه في التتويج بأي لقب حتى الآن، حيث اصطدم السماوي في أغلب النهائيات بالأهلي أو الزمالك، وحسمت الخبرات المنافسة لصالح القطبين، وتعتبر مباراة الليلة فرصة ذهبية لبيراميدز لحصد أول ألقابه في غياب القطبين.

 

زد يبحث عن إنجاز تاريخي في سنة أولى ممتاز

يبحث فريق زد عن مواصلة مفاجآته في موسمه الأول بالممتاز، بعدما قدم نتائج طيبة في الدوري والكأس ونافس أندية ذات باع وخبرات طويلة وتغلب عليها، ويستهدف أبناء مجدي عبد العاطي الوصول إلى أول لقب على حساب بيراميدز لتكليل جهود الموسم الجاري.

 

منافسة مصرية كرواتية على الخطوط

من خارج الخطوط وعلى المقاعد الفنية، منافسة من نوع خاص بين مجدي عبد العاطي مدرب زد والكرواتي يورتشيتش مدرب بيراميدز، حيث يبحث كل منهما عن اللقب الذهبي، ونستعرض أبرز المعلومات عن الثنائي:
1- مجدي عبد العاطي
- السن: 47 سنة
- الفرق التي دربها: 3 أندية "أسوان، فاركو، زد"
ونجح في الصعود بالفرق الثلاثة من القسم الثاني إلى الممتاز
- قاد زد في: 41 مباراة
- حقق 18 انتصارا
- 12 تعادالا
- تلقى 11 هزيمة
- أنهى الدوري في المركز السابع برصيد 51 نقطة
- تأهل إلى نهائي كأس مصر

2ـ كرونسلاف يورتشيتش
ـ الجنسية: كرواتي
ـ السن: 54 سنة
ـ البطولات: الدوري الكرواتي 3 مرات، كأس كرواتيا مرة، وكأس السوبر الكرواتي مرة، مع نادي دينامو زغرب
وحقق لقب الدوري الإماراتي مرة واحدةمع فريق النصر
ـ قاد بيراميدز في: 32 مباراة
ـ فاز في: 22 مباراة
ـ خسر: 6 مباريات
ـ تعادل في: 3 مباريات
ـ أنهى الدوري في المركز الثاني برصيد 79 نقطة
ـ تأهل إلى الدور التمهيدي الثاني بدوري أبطال أفريقيا
ـ تأهل إلى نهائي كأس مصر










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة