لوحة فان جوخ مرشحة لجلب 30 مليون دولار أمريكى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 01:00 م
لوحة فان جوخ مرشحة لجلب 30 مليون دولار أمريكى لوحة فان جوخ
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس من المعتاد رؤية لوحة لفان جوخ معروضة فى هونج كونج فمن النادر رؤية لوحة ذات أصل ملكى، لكن دار كريستيز لديها مثل هذه اللوحة وستعرضها للبيع الافتتاحى فى مقرها الآسيوى فى 26 سبتمبر.

اللوحة هى Les canots amarrés لـ فان جوخ، التي لم يرها الجمهور منذ أكثر من 30 عامًا، من قبل قسم الفن المعاصر وما بعد الحرب في كريستيز كجزء من البيع المسائي الافتتاحي للقرن العشرين والحادي والعشرين في The Henderson، وتقدر قيمتها بما يتراوح بين 230 مليون دولار هونج كونج و380 مليون دولار هونج كونج إى ما بين(30 مليونا و50 مليون دولار أمريكى)، وإذا تم بيعها بنجاح فإنها ستحقق بسهولة الرقم القياسى لأغلى لوحة فان جوخ تم بيعها في آسيا.

ومع ذلك فإن ما يجعل هذه اللوحة مثيرة للاهتمام هو بائعها، كونها من بين ممتلكات The House of Bourbon-Two Sicilies، ينحدر البوربون من البيت الملكي الفرنسي الشهير، وحكموا جنوب إيطاليا من عام 1816 إلى عام 1861، قبل نفيهم، غالبًا ما يكون المتحدرون المعاصرون في دائرة الضوء في وسائل الإعلام، ويعيشون أنماط حياتهم الفخمة التي تليق بألقابهم.

بدأ فينسنت فان جوخ الرسم في وقت متأخر نسبيًا من حياته، بدءًا من سن 27 عامًا، وكان يتنقل كثيرًا عبر أجزاء مختلفة من أوروبا، حيث نشأ Les canots amarrés من وقته في Asnières-sur-Seine، إحدى ضواحى باريس.

جاء انتقاله إلى باريس بعد أن عاش فى موطنه هولندا، حيث عاش حياة حب فوضوية، ودخل فى جدالات عديدة مع عائلته، وخلاف مع شقيقه وتاجر الأعمال الفنية، ثيودوروس، كان سبب هذا التراجع هو تركيز فان جوخ على النغمات والموضوعات الداكنة، ورفض التوافق مع النغمات الأكثر إشراقًا للانطباعية السائدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة