ماليزيا: العملية العسكرية الإسرائيلية فى الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولى

الجمعة، 30 أغسطس 2024 06:25 م
ماليزيا: العملية العسكرية الإسرائيلية فى الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولى طولكرم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت ماليزيا، دعوتها للمجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وملموسة لمنع النظام الإسرائيلى من مواصلة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وضد الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية - فى بيان أذاعته وكالة الأنباء الماليزية (برناما) - إن الهجوم واسع النطاق الذى شنه الاحتلال الإسرائيلى على مدن: جنين وطولكرم وطوباس ونابلس فى الضفة الغربية خلال 48 ساعة ماضية؛ ينتهك بشكل واضح القانون الدولى، بما فى ذلك القانون الدولى لحقوق الإنسان والقانون الإنسانى الدولي، لافتة إلى أن "زمن الإدانات الفارغة قد مضى".

وأعربت ماليزيا - بشدة - عن إدانتها الانتهاكات وأعمال العنف المستمرة التى يرتكبها النظام الإسرائيلى فى جميع أنحاء الأراضى الفلسطينية فى غزة والضفة الغربية، معتبرة - فى هذا الصدد - أن قرار الولايات المتحدة بفرض العقوبات على مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين غير الشرعيين يتوافق مع العديد من قرارات منظمة الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة وقرار محكمة العدل الدولية فى 2024.

وأكدت ماليزيا أنها ستواصل التمسك بالتزامها تجاه النضال الفلسطينى وستواصل الجهود الرامية إلى إنشاء دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على أساس حدود ما قبل عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كما أنها ستتعاون مع الدول ذات التفكير المماثل لضم دولة فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة بوصفها دولة ذات عضوية كاملة.

وقد أدى الهجوم الذى شنه الاحتلال الإسرائيلى على الضفة الغربية إلى دمار ومقتل أكثر من 600 فلسطينى منذ أكتوبر 2023. وحتى الآن، لا يزال الاحتلال الإسرائيلى يواصل هجماته العسكرية فى الضفة الغربية، فضلاً عن التطهير العرقى والإبادة الجماعية فى قطاع غزة، الذى تسبب فى استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة