مهرجان العلمين.. ترفيه ومبادرات وقرارات استثنائية.. أرض الألغام أنجبت الأحلام.. المهرجان شهد انطلاق مبادرة المكتبات المتنقلة بـ10 محافظات.. زيارة الأئمة ذوو الهمم ترسم البهجة على وجوه أسرهم

الجمعة، 30 أغسطس 2024 03:29 م
مهرجان العلمين.. ترفيه ومبادرات وقرارات استثنائية.. أرض الألغام أنجبت الأحلام.. المهرجان شهد انطلاق مبادرة المكتبات المتنقلة بـ10 محافظات.. زيارة الأئمة ذوو الهمم ترسم البهجة على وجوه أسرهم مهرجان العلمين الجديدة
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 "كوجك" يرسم الخطوط العريضة لخطط الاقتصاد المصرى .. والحفلات تحقق "العلامة الكامة"
 

نجاح كبير حققه مهرجان العلمين الجديدة على مدار 7 أسابيع كاملة، حيث حرص المهرجان على تقديم مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة ما بين الفن والرياضة والثقافة والترفيه، إلى جانب استضافته لعدد من المؤتمرات الصحفية لعدد من الوزراء والشخصيات العامة، فضلا عن إقامته النسخة الأولى من مهرجان "نبتة" الخاص بالأطفال، في تحركات متوازية امتزج خلالها الترفيه بالمبادرات الهادفة وكذلك القرارات الحكومية المهمة

وبخلاف الحفلات والمسابقات الرياضية التي حققت العلامة الكاملة ونالت اشادة الجميع، حرص عدد من الوزراء على زيارة مدينة العلمين خلال فترة المهرجان ومتابعة أخر التطورات التي وصلت إليها المدينة، وكان في مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وكان أبرزهم الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ووزير الشؤون النيابية والقانونية المستشار محمود فوزى.

 

وخلال زيارته، عبر الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، عن سعادته بالتواجد فى مدينة العلمين الجديدة، وتقدم بالشكر للشركة المتحدة، على المجهود الرائع الذى أراه، والشراكة العميقة والممتدة بين مؤسسات الدولة كافة والشركة المتحدة، التي أدت إلى نجاحا نرى اليوم بعض ثمراته.

 

واستضاف الأزهري خلال الزيارة عدد من أبناء وزارة الأوقاف من الأئمة الخطباء، من ذوى القدرات الخاصة، مع أسرهم وذويهم.

 

كما تخللت فعاليات المهرجان زيارة لوزير العمل محمد جبران، حيث شارك فى جولة بمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالعلمين الجديدة، بصحبة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن والدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

وشهد المهرجان زيارة وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو تفقد خلالها المنطقة الشاطئية المخصصة لذوى الهمم كما تفقد المكتبات المتنقلة وأعلن حينها عن إطلاق معرض وزارة الثقافة بأرض المعارض وكذلك إطلاق مبادرة المكتبات المتنقلة في 10 محافظات حدودية.

 

وعلي هامش الفعاليات ، رسم وزير المالية أحمد كوجك ملامح السياسات الاقتصادية لحكومة مصطفي مدبولي، حيث قال في مؤتمر صحفي من قلب العلمين إن الحكومة لديها 3 أولويات فى العمل على التنمية البشرية، أهمها استعادة الثقة وتأكيد الشراكة بين الحكومة والمجتمع، مؤكدا أن مصر فى وضع مالى مطمئن.

وأضاف : "أكبر معادلة لبرامج الحماية الاجتماعية وأهم نتائجها خلق فرص عمل فى المجتمع المصرى وهذا ما نستهدفه حاليا بعد التكليفات الحكومية.

 

وقال وزير المالية: "لدينا شراكات متميزة بشكل مباشر وغير مباشر بما يعود بالنفع على مناخ الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن المراجعة الثالثة من صندوق النقد الدولى تمت بنجاح بعد إبراز مجهودات الدولة فى جميع الملفات، مما سينعكس على المصالح المصرية الاقتصادية الكبرى.

 

وتابع وزير المالية أن ملفات التنمية والاستثمار ودعم نجاح القطاع الخاص هى أولويات الوزارة فى سبيل تحقيق الحماية الاجتماعية الحقيقية لكل المصريين، مضيفا: "أطلقنا مبادرة جديدة مع وزارة السياحة تستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028".

 

 

وأجرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، جولة موسعة فى مهرجان العلمين قالت خلالها إن الإرادة السياسية نجحت في تحويل مدينة العلمين من أكبر حقل ألغام إلي عالم من الفرص، وهذا يعد صميم عملية التنمية، حيث أصبحت العلمين مدينة كل المصريين بكل الفئات والأعمار، والجميع له مكان هنا في مدينة العلمين الجديدة لافته إلى أن مهرجان "العالم علمين" يعد استثماراً في القوة الناعمة لمصر، والاهتمام بالفنون والموسيقي والمسرح وفنون الطفل يعزز من تماسك ورقي المجتمع المصري، مشددة على أن النشاط الكبير الذي يحدث في الساحل الشمالي سيكون له عوائد كبيرة علي الاقتصاد المصري، ويؤثر في خلق مزيد من فرص العمل ويحقق قيمة مضافة لأصول الدولة.

 

ومن بين المبادرات الحكومية المهمة التي تم دشينها خلال المهرجان ما أعلنه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة، حيث تم تدشين شارع الخدمات الصحية لكل أهالي العلمين بما في ذلك العيادات المتنقلة التي قدمت خدماتها علي مدار الأسابيع الماضية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة