أحمد المسلمانى: بطولة نادرة لفلسطينيين قاوموا الدمار بالعيش أسفل برج مائل

السبت، 31 أغسطس 2024 08:53 م
أحمد المسلمانى: بطولة نادرة لفلسطينيين قاوموا الدمار بالعيش أسفل برج مائل أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "برج بيزا المائل فى فلسطين"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، برج بيزا المائل فى مدينة بيزا الإيطالية تم بناؤه فى 200 سنة وعلقوا الأجراس فى الأعلى وأصبح من أيقونات المدينة، وأثناء الحرب العالمية الثانية ضربت أمريكا أبراج كثيرة هناك لكن هذا البرج لم يصبه شيء.

وأضاف أحمد المسلمانى، أنه فى حرب غزة الإجرامية التى تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطينى والتى وصلت لـ 300 يوم والتى خلفت ورائها حتى الآن 40 مليون طن من الركام فى غزة فى حالة تشبه صور الحرب العالمية الثانية بل وأكثر.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن غزة شهدت دمار تام غير مسبوق، وهناك مبانى سقطت على مبانٍ مجاورة لها واختفت شوارع بسبب ذلك، وفى نفس الوقت نرى بطولة نادرة من الشعب الفلسطينى لمواجهة هذه الكارثة.

وأوضح أحمد المسلمانى أن هناك عددا من الفلسطينيين قاموا بإيديهم بحفر ورفع الانقاض لإظهار الشوارع، ففى أحد المشاهد نجد منزل مائل ولم يسقط وقامت أسرة بوضع حجارة على شكل سلم للصعود لهذا شبه المنزل المائل وتم عمل سرير داخله، حيث حولوا الشيء المروع لإمكانية الحياة.

ولفت أحمد المسلمانى إلى أنه تم عمل كبارى بسيطة بين المنازل والانقاض، وهى بطولة تجاه مأساة، فهذا الركام أسفله شهداء، ورسالتهم أنهم باقون وهذه أرضهم لن يتركوا فلسطين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة