إشادات حزبية وبرلمانية بنجاح النسخة الـ2 من مهرجان العلمين.. الاتحاد: نجح فى جذب السياحة.. مصر أكتوبر: تصدر استراتيجيات الدولة.. الجيل: يعكس وضع المدينة كمنصة للترويج الثقافى والفنى.. صحة الشيوخ: عزز مكانة مصر

السبت، 31 أغسطس 2024 10:00 م
إشادات حزبية وبرلمانية بنجاح النسخة الـ2 من مهرجان العلمين.. الاتحاد: نجح فى جذب السياحة.. مصر أكتوبر: تصدر استراتيجيات الدولة.. الجيل: يعكس وضع المدينة كمنصة للترويج الثقافى والفنى.. صحة الشيوخ: عزز مكانة مصر مهرجان العلمين الجديدة
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى مهرجان العلمين الجديدة، بإشادات عديد من الأحزاب والنواب، وذلك باعتباره الحدث الترفيهى الأكبر فى مصر والشرق الأوسط، بأجندة متنوعة وزاخرة بالأنشطة والفعاليات الموسيقية، والرياضية والترفيهية، والتى تحدث لأول مرة على أرض مصر، كأحد عناصر جذب وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، فى ظل التوجه العام لتصبح مدينة العلمين الجديدة أفضل الوجهات السياحية فى العالم.

وقال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مهرجان مدينة العلمين الجديدة، الذى تختتم فعالياته اليوم الجمعة، استطاع أن يحقق نجاحات على أكثر من مستوى، سواء من خلال قدرته على جذب السياحة، إذا استقطبت المدينة عدد مهول من السياح حيث وصلت نسبة الإشغال فى الفنادق لـ 100%، ما يعكس الميزات المتفردة لتلك المدينة الساحرة.

وأضاف "صقر"، فى تصريحات صحفية اليوم، أنه بجانب قدرة المدينة على جذب السياح، فقد استطاعت أن تكون جاذبة للاستثمارات، والذى فرضته طبيعة وميزة المدينة التى تتميز بقدرات سياحية كبيرة، بعدما حولت الإرادة السياسية المكان من بؤر ألغام إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية.

وذكر المستشار رضا صقر أن المدينة لأهميتها الكبيرة، شهدت زيارة العديد من القادة والمسؤولين من دول العالم خلال الفترة الماضية، وأوضح أن المدينة ساهمت فى وضع مصر على قائمة الدول الجاذبة للاستثمار، فهى تضاهى كبرى العواصم العالمية، لما شهدته من طفرة عمرانية وتنموية غير مسبوقة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد أن مدينة العلمين لن تغفل فى مهرجانها السنوى الفئات المختلفة من كل شرائح المجتمع، إذ استقطبت أعداد كبيرة للغاية ونظمت لهم فعاليات وأنشطة مختلفة، واختتم بالإشادة بهذا الحدث العظيم داخل الدولة المصرية الذى كان عنوانا مشرفا، عكس قيمة الطفرة التنموية التى أحدثتها الدولة المصرية للنهوض بتلك البقعة الساحرة وجعلها محط أنظار العالم.


وجه الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على تنظيم مؤتمر العلمين والذى أعلنت "اللجنة العليا" المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة 2024، عن انتهاء "النسخة الثانية" من المهرجان.

وأكد أبو العلا، أن مهرجان العلمين هو الأكبر فى مصر والشرق الأوسط؛ ونظمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وحقق نجاح غير مسبوق، فى تحقيق أفضل خدمة "توعوية وتثقيفية وسياسية وتنموية ومجتمعية" للدولة المصرية وأبنائها، وذلك بتنفيذ عدد غير مسبوق من الفعاليات الشاملة، ومشاركة جميع أطياف المجتمع المصرى وفئاته العمرية والصحية والاقتصادية والتعليمية، واستقبال زوار من 104 جنسيات لدول أجنبية، وكذلك عدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين العرب والأجانب، بعدد قياسى من ساعات العمل المستمرة.

وأوضح أبو العلا، أن الشركة المتحدة دعمت القضية الفلسطينية من خلال مهرجان العلمين، بتخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، مشيرًا إلى أنه سبق للشركة المتحدة بالتبرع بصافى عوائد المهرجان فى نسخته الأولى لمبادرة حياة كريمة، لافتًا إلى أن استمرارها فى هذا النهج يؤكد حرصها على أداء رسالتها الإعلامية وبزوغها كواحدة من أهم قوى مصر الناعمة.

وأكد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدّمت نفسها منذ ظهورها على الساحة الإعلامية المصرية كقيادة للإعلام المصرى الوطنى، غير الهادف إلى تحقيق ربح الساعى إلى تحقيق المثل والقيم العليا وتقديم نفسها كنموذج لغيرها فى خدمة المجتمع المحلى والعربى.

ثمنت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، مجهودات الدولة المصرية المضنية تحت قيادة الرئيس السيسى لتعزيز السياحة والاستثمار فى مصر، مشيرة فى هذا الصدد إلى مهرجان العلمين، الذى نجح فى نسخته الثانية لجلب أنظار العالم إلى ما تشهده المدينة من تحول محورى من مدينة مهجورة إلى أرض أحلام، مستغلة موقعها الجغرافى المتميز على ساحل البحر المتوسط، مؤكدة أنه يمثل خطوة بارزة فى هذا الاتجاه، حيث يعد من أهم الفعاليات التى تسهم فى ترويج السياحة المصرية وتعزيز الاستثمار فى المنطقة الشمالية.

وأوضحت مديح فى تصريحات صحفية لها اليوم، أن الحكومة المصرية، تسعى تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى دعم السياحة من خلال استغلال جميع الموارد المتاحة وتفعيل استراتيجيات مبتكرة لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، لافتة إلى أن مهرجان العلمين يأتى فى صدارة هذه الاستراتيجيات، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية المتميزة التى تمتاز بها مدينة العلمين والمناطق المحيطة بها، فمن خلال هذا المهرجان، يتم تقديم تجربة ثقافية وترفيهية فريدة تسهم فى جذب الزوار وتعزيز الوعى بالتراث الثقافى والتاريخى للمنطقة.

وأشارت مديح إلى أن مهرجان العلمين ليس مجرد احتفالية فحسب، بل هو تجسيد لرؤية الحكومة فى إنشاء مدن ذكية على الساحل الشمالى، ليكون المهرجان جزءا من خطة أوسع لتطوير البنية التحتية فى المنطقة التى تحظى باهتمام كبير من المستثمرين والسياح، مضيفا أن مثل تلك الجهود تسهم فى تحسين جودة السياحة وتعزيز الاستثمارات السياحية والتجارية، لافتة أن الدولة المصرية تحرص على ذلك من خلال تقديم مشاريع تنموية وخدمات متميزة تجعل هذه المدن وجهات سياحية عالمية تجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر أن تعزيز السياحة ينعكس بشكل مباشر على الاقتصاد الوطنى، حيث يسهم فى خلق فرص عمل جديدة وزيادة الإيرادات من قطاع السياحة، كما أن تطوير المدن الذكية فى المنطقة الشمالية يعزز من قدرة البلاد على تلبية احتياجات السياح والمستثمرين بشكل أكثر فعالية وكفاءة، مشيدة بالدور الهام الذى يلعبه مهرجان العلمين فى تحقيق أهداف الدولة التنموية، مطالبة بالعمل على دعم المزيد من المبادرات التى تسهم فى تعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية، خاصة أن الدولة المصرية أثبتت جديتها وعزيمتها على الاستمرار فى تقديم كافة أشكال الدعم والتشجيع لقطاع السياحة، بما يحقق التنمية المستدامة ويعزز من النمو الاقتصادى للبلاد.

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطى، أن نجاح النسخة الثانية من مهرجان العلمين، تمثل نموذجا مشرفا للتنمية والتحول الذى تشهده مدينة العلمين الجديدة، موضحا أن المهرجان بات مرآة للتنمية فى الساحل الشمالى وشاهد حى على قدرة المصريين وإرادة الدولة فى تحويل المدينة من منطقة مهملة إلى وجهة سياحية مميزة فى شرق المتوسط، تسعى لجذب الاستثمارات والسياح من جميع أنحاء العالم، معربا عن تقديره لمجهودات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى، الذى يحمل على عاتقه مد جسور التنمية والبناء فى كل شبر من ربوع الوطن.

وأشار هجرس، فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مهرجان العلمين هو دليل واضح على أن الأحلام يمكن تحقيقها من خلال العمل الجاد والتخطيط المتقن، خاصة عندما تتوافر الإرادة السياسية التى تدعم هذه الجهود، مؤكدا أن الدولة المصرية نجحت فى تحويل العلمين الجديدة إلى مشروع قومى متكامل يعكس حرص القيادة السياسية على الترويج الجيد لهذه المدينة المتكاملة، التى أصبحت تمثل فرصة استثمارية واعدة سواء للراغبين فى السكن أو الاستثمار أو حتى للسياحة والاستجمام.

وأضاف هجرس أن مهرجان العلمين، الذى انطلق فى نسخته الثانية، يلعب دورا محوريا فى الترويج للمدينة والتسويق لها بشكل فعال، فقد نجح المهرجان فى جذب الأنظار بفضل حفلاته وفقراته الفنية المتنوعة، التى قدمت مزيجا فنيا يجمع بين الطرب الأصيل والفن الشبابى، مما جعله وجهة مفضلة لمئات الآلاف من الجمهور المصرى والعربى، موضحا أن المهرجان يمثل الحدث الأبرز والأهم فى الشرق الأوسط، مما يعزز مكانة مصر الثقافية والفنية على الساحة الإقليمية والدولية.

وشدد عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطى على أن نجاح مهرجان العلمين يعكس التفانى فى تنفيذ الرؤية المستقبلية للدولة المصرية، ويعزز من موقع العلمين الجديدة كإحدى أهم المدن الذكية فى مصر والمنطقة، كما يعكس المهرجان الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية وجذب الاستثمارات، وهو ما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الرخاء الاقتصادى للسكان والمستثمرين على حد سواء، لافتا إلى أن مصر بقيادتها الحكيمة وإرادتها الصلبة قادرة على تحويل أى تحديات إلى فرص، مما يعزز من مكانتها على خريطة السياحة العالمية كوجهة سياحية مفضلة للسياح من كافة أنحاء العالم.

أشاد على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بمهرجان العلمين، الذى يُعد من أبرز الأحداث السياحية والثقافية فى مصر خلال الفترة الأخيرةوقال "مهران"، فى تصريحات صحفية له، أن المهرجان يلعب دورًا محوريًا فى دعم قطاع السياحة، وجذب الاستثمارات الجديدة، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

وأوضح رئيس صحة الشيوخ أن مهرجان العلمين الجديدة يأتى فى إطار رؤية الدولة الطموحة لتطوير المدن الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة فى كل المجالات، بما فى ذلك السياحةوأضاف النائب الدكتور على مهران أن الفعاليات المتنوعة التى تضمنها المهرجان من عروض فنية وثقافية ورياضية تجذب الأنظار وتسلط الضوء على إمكانات مصر كمقصد سياحى متميز، يجمع بين التراث الغنى والتطور الحديث.

وأكد رئيس صحة الشيوخ أن مهرجان العلمين الجديدة يسهم فى تعزيز الحركة السياحية، من خلال استقطاب الزوار من مختلف دول العالم، ما يسهم فى زيادة الإيرادات السياحية وتوفير فرص عمل جديدة للشبابوأشار النائب الدكتور على مهران إلى أن المهرجان يعزز الثقة فى مناخ الاستثمار فى مصر، ويفتح الباب أمام الاستثمارات الجديدة فى قطاعات متعددة، مثل السياحة، والعقارات، والخدمات.

وشدد رئيس صحة الشيوخ على أهمية استثمار مثل هذه الفعاليات فى الترويج لمصر كوجهة استثمارية وسياحية متكاملة، حيث تمثل العلمين الجديدة نموذجًا للمدن الذكية والمستدامة التى تلبى احتياجات العصر الحديث.
ودعا النائب الدكتور على مهران إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الدولية التى تعزز من صورة مصر كدولة حديثة ومتطورة قادرة على استضافة الأحداث العالمية بكفاءة واحترافية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة