العالم هذا الصباح.. البنتاجون: الموافقة على بيع صواريخ هيمارس لكرواتيا بقيمة 390 مليون دولار.. المحكمة العليا فى البرازيل تأمر بحظر موقع "X" بشكل كامل بالبلاد.. الرئيس الأوكرانى يعفى قائد القوات الجوية من منصبه

السبت، 31 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. البنتاجون: الموافقة على بيع صواريخ هيمارس لكرواتيا بقيمة 390 مليون دولار.. المحكمة العليا فى البرازيل تأمر بحظر موقع "X" بشكل كامل بالبلاد.. الرئيس الأوكرانى يعفى قائد القوات الجوية من منصبه حرب روسيا وأوكرانيا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الضغوطات مستمرة على حكومة اليمين الإسرائيلى للإفراج عن رهائن تنظيم حماس وعقد صفقة لتبادل الأسرى، وأمريكا مستمرة فى إرسال الأسلحة إلى كييف، بينما يواجه ماسك تحديات فى البرازيل.

البنتاجون: الموافقة على بيع أنظمة صواريخ هيمارس لكرواتيا بقيمة 390 مليون دولار
 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الموافقة على بيع أنظمة صواريخ هيمارس لكرواتيا بقيمة 390 مليون دولار.

يذكرأن، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن تقديمها حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد الاستقلال الأوكراني في 24 أغسطس.

وتعد هذه الحزمة - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، هى الدفعة الـ 64 من المساعدات التي تقدمها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من مخزون وزارة الدفاع الأمريكية، لأوكرانيا منذ أغسطس عام 2021، وتهدف الحزمة إلى تلبية الاحتياجات الملحة للقوات الأوكرانية، خصوصا فى مجالات الدفاع الجوى والأسلحة المضادة للدبابات والذخائر لأنظمة الصواريخ والمدفعية.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

الرئيس الأوكرانى يعفى قائد القوات الجوية من منصبه

أعفى الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى قائد القوات الجوية الأوكرانية من منصبه، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

يذكرأن، أفادت صحيفة وول جورنال ستريت، بتحطم طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز F-16 فى حادث تحطم يوم الاثنين الماضى، وفقًا لمسئول أمريكى، بعد أسابيع فقط من وصول أول طائرة أمريكية الصنع إلى أوكرانيا.

وقال المسئول إن التقارير الأولية تشير إلى أن الطائرة لم تسقط بنيران العدو، على الرغم من أن الحادث وقع خلال وابل صاروخي روسي ضخم عبر البلاد يوم الاثنين. بل من المرجح أن يكون الحادث نتيجة لخطأ الطيار.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الجيش الأوكرانى نجح فى صد الهجوم الروسي في 26 أغسطس، بمساعدة كبيرة من الطائرات المقاتلة من طراز إف-16 التي قدمها حلفاؤه من دول حلف شمال الأطلسي.

وقال زيلينسكي للصحفيين: “في خضم هذا الهجوم الضخم، نشرنا طائرات إف-16 لاعتراض وتحييد العديد من الصواريخ والطائرات بدون طيار القادمة. نشكر شركاءنا على تزويدنا بهذه الطائرات”.

وقال زيلينسكي إن أوكرانيا لا تزال تحتاج إلى أعداد أكبر من طائرات إف-16.

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى

 

أهالي المحتجزين ينظمون مظاهرة أمام منزل نتنياهو للمطالبة بعقد صفقة تبادل

قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن أهالي المحتجزين ينظمون مظاهرة أمام منزل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، للمطالبة بعقد صفقة تبادل بعد تسريب أخبار رفضه الانسحاب من محور فيلادلفيا.

في السياق، أعلنت هيئة بحرية بريطانية، تلقيها بلاغا عن واقعة على بعد 130 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

 

المحكمة العليا فى البرازيل تأمر بحظر موقع "X" بشكل كامل بالبلاد

أمرت المحكمة العليا فى البرازيل اليوم بحظر موقع "X" بشكل كامل بالبلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

يذكرأن، حذر قاضى المحكمة العليا البرازيلية مالك شركة "إكس" إيلون ماسك من أنه سيعلق عمل منصة التواصل الاجتماعى "إكس" فى البرازيل إذا لم يعين الملياردير الأمريكى ممثلا قانونيا للمنصة فى الدولة الواقعة بأمريكا اللاتينية فى غضون 24 ساعة.

وقال القاضي ألكسندر دي مورايس إن شركة "إكس" أمامها 24 ساعة للامتثال للأمر، بحسب موقع أكسيوس الأمريكي.

ويتتبع المسؤولون البرازيليون في الأشهر الأخيرة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تنشر معلومات مضللة وخطاب الكراهية.

كان ماسك قد أعلن في 17 أغسطس الجاري إغلاق مكاتب إكس (تويتر سابقا) في البرازيل، مع ترك الخدمة متاحة للمستخدمين في هذا الدولة.

الملياردير إيلون ماسك
الملياردير إيلون ماسك

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة