العالم هذا المساء.. بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة.. الإنتربول يعتقل 13 إسرائيليا بتهم الاحتيال فى عدة دول بينها اليونان وقبرص.. أدنى مستوى منذ عام 1969.. وانخفاض كبير فى عدد المواليد باليابان

السبت، 31 أغسطس 2024 10:21 م
العالم هذا المساء.. بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة.. الإنتربول يعتقل 13 إسرائيليا بتهم الاحتيال فى عدة دول بينها اليونان وقبرص.. أدنى مستوى منذ عام 1969.. وانخفاض كبير فى عدد المواليد باليابان العالم هذا المساء
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة

أعلن مسئول فلسطينى، بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، بعد إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على "هدن إنسانية" للسماح بتطعيم الأطفال رغم الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهرا.

تطعيم شلل الأطفال

وبدأت فرق وزارة الصحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية بدأت "اليوم بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال فى المنطقة الوسطى".

وقال رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم، فى مؤتمر صحفى "بدأنا حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال فى قطاع غزة".

الإنتربول يعتقل 13 إسرائيليا بتهم الاحتيال فى عدة دول بينها اليونان وقبرص

أفاد الإنتربول الدولى بأنه تم اعتقال 13 إسرائيلياً خلال الأسابيع الأخيرة، بموجب مذكرات صادرة عنه بناء على طلبات من عدة دول مختلفة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية اليوم "السبت"، أنه تم اعتقال الإسرائيليين فى اليونان وقبرص والجبل الأسود وروسيا بعد صدور مذكرات بناء على طلبات من فرنسا وبيلاروسيا وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا.

الإنتربول

وصدرت بعض المذكرات للاشتباه فى ارتكاب جرائم احتيال وصرف العملات الأجنبية فى فرنسا وبولندا وألمانيا والولايات المتحدة.

واستندت مذكرات أخرى إلى الاشتباه فى ارتكاب جرائم اقتصادية فى فرنسا، وفى المقام الأول الاحتيال وغسيل الأموال وانتهاكات الضرائب.

وتم اعتقال إسرائيلى واحد فى سانت بطرسبرج بعد أن أصدرت الولايات المتحدة مذكرة دولية بحقه للاشتباه فى ارتكابه احتيالاً بقيمة 233 مليون دولار، فى الولايات المتحدة وكندا، وتم وضعه تحت الإقامة الجبرية من قبل محكمة محلية، على الأرجح لأن روسيا ليس لديها اتفاقية تسليم مع الأمريكيين.

أدنى مستوى منذ عام 1969.. انخفاض كبير فى عدد المواليد باليابان

أظهرت بيانات يابانية حكومية، أن عدد المواليد فى اليابان، وكذلك المواطنين اليابانيين المقيمين فى الخارج، انخفض بنسبة 5.7 % فى الفترة من شهر يناير وحتى يونيو الماضى، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ووصل إلى مستوى قياسى بلغ 350074 مع استمرار انخفاض عدد الزيجات.

وذكرت البيانات الأولية لوزارة الصحة - وفق ما نقلته صحيفة/جابان تايمز/اليابانية، أن إجمالى المواليد بلغ 350 ألف مولود، وهو أدنى مستوى فى الفترة من يناير إلى يونيو منذ توفر البيانات القابلة للمقارنة فى عام 1969.

اليابان

وأشارت الوزارة إلى أنه إذا استمر الاتجاه التنازلي، فقد ينخفض عدد المواليد للعام بأكمله، باستثناء الأجانب، إلى أقل من 700 ألف لأول مرة، وانخفض عدد الأزواج الذين عقدوا قرانهم فى العام حتى يونيو 2024 بنسبة 1.8 فى المائة عن العام السابق ووصل إلى 491462.

وفى الفترة المكونة من ستة أشهر من يناير وحتى يونيو، ارتفع عدد الوفيات بنسبة 1.8 فى المائة ووصل إلى 811819، مما أدى إلى انخفاض طبيعى فى عدد السكان بلغ 461745.

وقد يؤدى انخفاض عدد السكان إلى انهيار الشركات والخدمات الحكومية المحلية بسبب نقص العمال والمستهلكين وقد يؤثر هذا الاتجاه أيضًا بشدة على أنظمة الضمان الاجتماعى، مثل الرعاية الصحية والمعاشات التقاعدية.

وتعهدت الحكومة، التى تعتبر الفترة الحالية الممتدة حتى أوائل ثلاثينيات القرن الحادى والعشرين الفرصة الأخيرة لعكس اتجاه انخفاض معدلات المواليد فى البلاد، بتنفيذ "تدابير غير مسبوقة" لمعالجة هذه القضية.

مظاهرات لعائلات الأسرى الإسرائيليين فى تل أبيب تحت شعار "يسقط نتنياهو"

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم أن عائلات الأسرى الإسرائيليين فى تل أبيب نظموا مظاهرات تحت شعار "يسقط نتنياهو"، وذلك من أجل انقاذ أبنائهم المحتجزين فى قطاع غزة وعزل نتنياهو من الحكومة.

مظاهرات فى تل أبيب

وأكد أهالى المحتجزين الإسرائيليين فى غزة أن نتنياهو يفشل الصفقة من أجل البقاء فى السلطة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة