"القابضة للمياه" ترفع الكارت الأحمر لمجابهة الوصلات الخلسة.. وتشدد على الشركات التابعة بشن حملات دورية وتحرير محاضر للمخالفين.. واجتماعات مستمرة لمتابعة مشروعات حياة كريمة

السبت، 31 أغسطس 2024 10:00 ص
"القابضة للمياه" ترفع الكارت الأحمر لمجابهة الوصلات الخلسة.. وتشدد على الشركات التابعة بشن حملات دورية وتحرير محاضر للمخالفين.. واجتماعات مستمرة لمتابعة مشروعات حياة كريمة ممدوح رسلان رئيس القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الضرب بيد من حديد ، هذا هو سياسة الشركة القابضة للمياه، لمواجهة جراائم سرقات المياه من خلال الوصلات الخلسة، واجتماعات مستمرة بين رئيس الشركة القابة والشركات التابعة ، للوصول إلى حلول سريعة ورادعة لكافة المخالفين للحفاظ على كل نقطة مياه.

المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أكد على أهمية تعزيز الجهود لمواجهة مخالفات وصلات المياه الخلسة والتعدى على خطوط مياه الشرب والذى يعد بمثابة سرقة المياه، ووجه رسلان بضرورة تطبيق القانون بحزم على المخالفين، مشددًا أهمية اتخاذ إجراءات فورية لمنع تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل، بما يساهم في الحفاظ على موارد المياه.
وأكد المهندس ممدوح رسلان على أن هذه الحملات تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية، وتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق، لتعزيز مفهوم الحوكمة الرشيدة في قطاع المياه، وضمان تقديم خدمات المياه والصرف الصحي بجودة وكفاءة عالية.
وأشار إلى أن الشركة القابضة تعمل بشكل مستمر على تطوير استراتيجيات فعالة لتحسين الخدمات، وذلك من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية وتحقيق التكامل بين كافة القطاعات لضمان استدامة موارد المياه للأجيال القادمة.
فى سياق متصل، شن المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، حملات مكثفة لضبط وصلات المياه الخلسة ورفع العدادات المخالفة، بالإضافة إلى تحصيل المديونيات المستحقة. تهدف هذه الحملات إلى الحفاظ على مرفق مياه الشرب وتقليل الفاقد، وذلك من خلال تضافر جهود القطاع التجاري وقطاع المياه وإدارات الخلسة والإدارة العامة للتفتيش.
وأوضح نشأت أن الحملات استهدفت جميع مدن ومراكز المحافظة، حيث تم اكتشاف عدد من الوصلات غير القانونية، وتمت مخاطبة المخالفين بضرورة تسوية أوضاعهم وسداد المستحقات المالية. وفي حال عدم الامتثال، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بما في ذلك قطع المياه ورفع التوصيلات المخالفة. كما دعا نشأت مواطني المحافظة إلى التعاقد بشكل قانوني والإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بمرفق المياه عبر الخط الساخن 125.
وأضافت رئيس القطاع التجاري بالبحيرة أن لجان الخلسة وضعت خطة دقيقة للمرور على كافة فروع الشركة، للتأكد من الالتزام بالقوانين ولضمان تحصيل المستحقات المتأخرة، مشيرة إلى أن الشركة لن تتهاون في مواجهة التعديات على الشبكات وستستمر في تطبيق القانون على المخالفين.
وعلى صعيد أخر، وبما يتعلق بالمشروع القومى، مبادرة حياه كريمة، عقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اجتماعاً مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي دار الهندسة، لمتابعة نسب تنفيذ حزم مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تنفذها الشركات في محافظات الجمهورية.

وتناول الاجتماع استعراض آخر التطورات المتعلقة بالموقف التنفيذي ومعدلات الأداء ومدى الالتزام بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان أن الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة والمتابعة الدورية للموقف التنفيذي تعتبر أولوية قصوى، مشدداً على ضرورة تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات لتوفير حياة كريمة لأهالي القرى.

كما أشار إلى تشكيل مجموعات عمل من الشركات التابعة للمرور على المشروعات والتأكد من تنفيذها وفقاً للجودة المطلوبة، مع ضرورة متابعة تسليم الأعمال ومعالجة أي ملاحظات وفقا للجداول الزمنية المقررة.

في سياق آخر، استعرضت شركة مياه الشرب بالقاهرة تجربة تنفيذ مشروع تركيب حساسات ذكية لقياس منسوب مياه النيل بمداخل محطات إنتاج المياه. بهدف مراقبة تغيرات منسوب مياه النيل بشكل مستمر، مما يساهم في تحسين كفاءة عمليات إنتاج المياه وضمان جودة المياه المستخدمة، لضمان استدامة تشغيل المحطات بالكفاءة المطلوبة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان على أهمية تطبيق هذه التجربة في محطات مياه الشرب بالمحافظات، لقياس منسوب المياه ونسبة العكارة، حيث تعزز من قدرة الشركات من إدارة الصيانات الوقائية عبر تحليل البيانات اللحظية وقياس كفاءة المياه الواردة  لمحطات المياه والتنبؤ بالأعطال المحتملة الناتجة عن تغير خصائص المياه بفعل العوامل الجوية أو المؤثرات الخارجية، قبل دخولها إلى مراحل المعالجة.

كما شدد على أهمية التزام الشركات بحل شكاوى المواطنين وفقا لمنظومة الشكاوى الموحدة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة حل الشكاوى وتحسين الخدمات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة