انتخابات أمريكا 2024.. ترامب يغازل الناخبين بـ"التلقيح الصناعى" وهاريس تعد بـ"مقعد جمهورى" بإدارتها.. كامالا تكشفت كواليس انسحاب بايدن وتتعهد بدعم "الطبقة المتوسطة".. ودونالد يحذر من "الحرب العالمية الثالثة"

السبت، 31 أغسطس 2024 06:00 ص
انتخابات أمريكا 2024.. ترامب يغازل الناخبين بـ"التلقيح الصناعى" وهاريس تعد بـ"مقعد جمهورى" بإدارتها.. كامالا تكشفت كواليس انسحاب بايدن وتتعهد بدعم "الطبقة المتوسطة".. ودونالد يحذر من "الحرب العالمية الثالثة" ترامب وهاريس ونوابهم
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المرشحان لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية ، الجمهوري دونالد ترامب ، الرئيس السابق للولايات المتحدة، والديمقراطية ونائبة الرئيس الحالي جو بايدن ، كامالا هاريس تحركاتهما لحشد الناخبين من خلال المقابلات التلفزيونية والجولات الانتخابية خلال الساعات القليلة الماضية ، والتي تخللت تبادل الشد والجذب والانتقادات اللاذعة بين الجانبين.

ومن ولاية ميتشيجان ، شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجوماً حاداً علي منافسته كامالا هاريس، وحملها مسئولية المشاكل الاقتصادية في الولايات المتحدة، ووصفها خلال مؤتمراً انتخابياً في الساعات الأولى من صباح الجمعة بـ"الفاشية والماركسية" ، مؤكداً أنه "ستتسبب في حرب عالمية ثالثة" حال وصولها إلى السلطة.

وجاءت زيارة ترامب لميتشيجان بعد بث مقابلة تلفزيونية ، أجرتها شبكة ان بي سي نيوز، تعهد خلالها بأن تتولى الحكومة أو شركات التأمين ستقوم بدفع تكاليف علاجات الخصوبة عن طريق التلقيح الاصطناعي"، وذلك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية فى الخامس من نوفمبر المقبل.

وتابع ترامب أنه في حال انتخابه، فإن إدارته "لن تحمي حق الحصول على التلقيح الصناعي فحسب، بل ستجعل الحكومة أو شركات التأمين تغطي تكلفة الخدمة باهظة الثمن للأمريكيات اللاتي يحتجن إليها".

وعندما سئل عن توضيح ما إذا كانت الحكومة ستدفع مقابل خدمات التلقيح الاصطناعي أو ما إذا كانت شركات التأمين ستفعل ذلك، كرر ترامب قوله إن "أحد الخيارات سيكون جعل شركات التأمين تدفع بموجب تفويض".

وكان أعضاء في الحزب الديمقراطي قد انتقدوا الجمهوريين بشأن التلقيح الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، قائلين إن القيود التي يقودها الحزب المنافس على الإجهاض "قد تؤدي إلى فرض قيود على التلقيح الاصطناعي أيضًا"

في المقابل، واصلت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تحركاتها خلال الساعات القليلة الماضية لحشد المزيد من الدعم ، فيما رفضت حملتها طلباً لصحيفة نيويورك تايمز ووكالة رويترز للتعليق علي اتهامات أطلقها ترامب قبل يومين بحق هاريس وبحق المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون ، والتي قال خلالها إنهن وصلن إلى مناصبهن بعد تقديم "خدمات جنسية".

وفى الساعات الأولي من صباح الجمعة ، أطلت هاريس والمرشح لمنصب نائب الرئيس حاكم ولاية منيسوتا تيم والز علي شاشة سي إن إن ، لرسم ملامح إدارتهما للبلاد حال فوزهما في الانتخابات ، ولدى سؤالها بشأن التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وفيما لو كانت ستبادر إلى إجراء تغييرات، من ضمنها حد مبيعات الأسلحة لإسرائيل، لم تبد هاريس أي فرق واضح بينها وبين موقف إدارة الرئيس الأمريكي.

وقالت هاريس ردا على سؤال يتعلق بالحرب في غزة: "يجب علينا أن نتوصل لاتفاق. هذه الحرب يجب أن تنتهي ويجب أن نحظى باتفاق يتعلق بإخراج الرهائن" المحتجزين في غزة.

وتابعت: "أنا لا أتردد في التزامي بدفاع إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها" الا انها اشارت الى عدد الشهداء من المدنيين الفلسطينيين بسبب الهجوم الاسرائيلي مرتفع للغاية وغير مقبول.

وفيما يخص ملف الاقتصاد ، تعهدت هاريس بـ"دعم الطبقة المتوسطة"، دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل. وقالت: علينا أن نتعافى كاقتصاد، وقد فعلنا ذلك"، مشيرة إلى الجهود المبذولة لاحتواء التضخم وخفض تكاليف الأدوية الموصوفة وخفض الضرائب على الأسر.

وتعهدت كامالا هاريس خلال المقابلة بتعيين جمهوريا في إدارتها إذا تم انتخابها، رغم أنها قالت إنها لا تفكر في اسم معين وتابعت: "لدي 68 يوما قبل هذه الانتخابات، لذلك أنا لن أضع العربة أمام الحصان".

واستدركت "لكنني أعتقد أنني سأفعل ذلك (أي تعيين جمهوري في إدارتها). أعتقد أنه مهم حقا. لقد أمضيت مسيرتي المهنية في دعوة تنوع الآراء. أعتقد أنه من المهم أن يكون هناك أشخاص على الطاولة عندما يتم اتخاذ بعض أهم القرارات التي لها وجهات نظر مختلفة وتجارب مختلفة. وأعتقد أنه سيكون من مصلحة الجمهور الامريكي أن يكون لدي عضو جمهوري في إدارتى".

ودافعت هاريس خلال المقابلة عن الرئيس جو بايدن ، وقالت: "كان قوياً بشكل غير عادي بعد المناظرة الأولى التي خاصها مع ترامب، إنه يتمتع بالذكاء والالتزام والحكم والتصرف الذي أعتقد أن الشعب الامريكي يستحقه بحق في رئيسه".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة