انطلاق النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل برعاية رئيس الجمهورية.. 5 محاور رئيسية للمؤتمر وطرح رؤى موحدة للقارة الإفريقية.. منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها

السبت، 31 أغسطس 2024 11:00 ص
انطلاق النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل برعاية رئيس الجمهورية.. 5 محاور رئيسية للمؤتمر وطرح رؤى موحدة للقارة الإفريقية.. منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها وزارة الرى - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ينطلق أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته السابعة فى الفترة من 13حتى17 أكتوبر المقبل تحت تحت شعار "المياه والمناخ : بناء مجتمعات مرنه" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات "اسبوع المياه الأفريقى" بوصفها الرئيس الحالى لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو".


أوضح المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والرى أن هذا الحدث البارز يجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر وهى "حوكمة المياه المشتركة من أجل التنمية المستدامة - الإدارة الاستراتيجية لموارد المياه من أجل تعزيز مرونة المجتمع - الإبتكار وتمويل الحلول المرنة لتحقيق الأمن المائي - العمل على تحسين المرونة والتكيف مع التغيرات المناخية لقطاع المياه - التخطيط وصياغة التشريعات للمجتمعات الذكية مناخياً" ، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الإستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية".


من جانبه أوضح المهندس وليد حقيقي رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري أنه تم توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى للخروج بالنسخة السابعة من الإسبوع على الوجه الأمثل ، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى.

أضاف حقيقى أن الاسبوع يتضمن مسابقة "المخترعين الصغار" لطلبة المدارس ، ومسابقة "عرض أطروحة الماجستير والدكتوراه خلال 3 دقائق" ، و مسابقة "أفضل مشروعات التخرج" والتى تهدف إلى تشجيع الإبداع بين طلبة الجامعات فى إعداد مشروعات للتخرج في مجال التنمية المستدامة خاصة فى قطاع المياه ، ومسابقة "أفضل الممارسات للحفاظ على المياه" والمخصصة لتشجيع أفضل الممارسات الزراعية في الحفاظ على المياه وإستدامة الموارد البيئية ، ومسابقة "جائزة الابتكار في إدارة المياه" لتشجيع الوصول إلى حلول تطبيقية مبتكرة للتحديات التي تواجه إدارة المياه والحفاظ عليها كمورد مستدام.


أضاف أنه سيتم تنظيم معرض على هامش الإسبوع والذي يقدم منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها ومنتجاتها وإبتكاراتها في قطاع المياه ، ويشمل المعرض مجالات حيوية كتحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المياه ، مما يمثل فرصة متميزة للتعاون وتبادل الخبرات.

أشار إلى تطوير المنصة المتكاملة للإسبوع والتى تضم جميع الفعاليات بما يُسهل على المنظمين والمشاركين التواصل الفعال والتنسيق المشترك.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة