بـ 2 جنيه بس.. جولة "كده رضا" داخل قصر ملكى علي النيل فيه 200 ألف كتاب بالزمالك

السبت، 31 أغسطس 2024 12:00 ص
بـ 2 جنيه بس.. جولة "كده رضا" داخل قصر ملكى علي النيل فيه 200 ألف كتاب بالزمالك جولة برنامج كده رضا داخل مكتبة القاهرة الكبرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر تليفزيون "اليوم السابع" حلقة جديدة من برنامج "كده رضا"، والتي يعدها ويقدمها الكاتب الصحفي محمود رضا الزاملى، وشملت الحلقة كل تفاصيل الذهاب إلى مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك والتي تعد واحة للمعرفة والثقافة وفيها أجمل إطلاله علي نيل الزمالك .

واستعرضت الحلقة أبسط النصايح كى تستمتع بالثقافة والمتعه بأقل تكلفة وسط 200 ألف كتاب، وشرحت الحلقة طريقة الذهاب إلى مكتبة مصر العامة بالزمالك، حيث ان موقعها المطل على النيل، يخطفك جمال هيئتها فطرازها المعماري المميز يشعرك بأناقة المكان وفخامته وأصالته.

 

وأيضا لن تتخيل أن وجودك داخلها لن يكلفك أكثر من جنيهين لتمكث فيها ما شئت من الوقت، فهي واحدة من أهم الأماكن الثقافية في مصر التي توفر لك ما يقرب من 200 ألف عنوان مهم ونادر في عالم الكتب.

 

وتعد مكتبة القاهره الكبرى التي تم افتتاحها فى قصر الاميره سميحه كامل سنة 1995 كواحدة من أكبر المكتبات العامة بمصر، و الاميرة سميحة هي ابنة السلطان حسين كامل الذى حكم مصر فى الفترة من 1914 ل1917م.

 

والأميرة سميحة كامل حولته لما يشبه الصالون الأدبى والفنى وظلت تقيم فيه لحد وفاتها سنة 1984م و أوصت بأن يخصص القصر لأغراض ثقافية وبالفعل أصبح مكتبة القاهرة الكبرى المطلة على الزمالك .

 

المكتبة فيها اكتر من 200 الف مجلد ومجموعة من الخرائط واللفائف تعود للقرن الخامس وتضم فى قاعتها كتب العلوم والفلسفة والديانات واللغات والمعاجم وكتب تراثية بالإضافة للفاعليات اللى تقدمها المكتبة باستمرار منها الاحتفال باختيار القاهرة عاصمة للثقافة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة