تنافس على حفظ وتلاوة كتاب الله.. مباشر من يوم السرد القرآني بكفر الشيخ.. فيديو وصور

السبت، 31 أغسطس 2024 10:58 ص
تنافس على حفظ وتلاوة كتاب الله.. مباشر من يوم السرد القرآني بكفر الشيخ.. فيديو وصور تحفيظ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثين مباشرين بعنوان "انطلاق يوم السرد القرآني للأزهر الشريف في كفر الشيخ.. بث مباشر"، و"تنافس على حفظ وتلاوة كتاب الله.. مباشر من يوم السرد القرآني بكفر الشيخ" بدار ماضي دويدار بسيدي سالم.

شهدت مراكز وعدد من قرى كفر الشيخ، انطلاق يوم السرد القرأني، في ظل تنافس عدد كبير من الأطفال والشباب والفتيات وكبار السن من الجنسين، لأول مرة، في ظل متابعة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقىة كفر الشيخ الأزهرية.

ومتابعة الشيخ أحمد رمضان إسماعيل قنديل، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، والشيخ عبد الله أبو شعيشع، موجه شئون قرآن بالأزهر الشيخ عفيفي ماضي دويدار، والشيخ إبراهيم عبد الونيس" دار التحفيظ بالمرابعين، وغيرهم من المشايخ في كافة مراكز المحافظة ومدنها وقراها.

ويهدف يوم السرد القرآني، تمكين حفظ التلاميذ للقرآن الكريم عند التلاميذ، وتدريب التلاميذ على مراجعة أكبر قدر من  القرآن الكريم في اليوم، و بث روح التنافس بين التلاميذ،و  تشجيع باقي التلاميذ للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ، و تدريب مكاتب التحفيظ لاستراتيجيات تحفيظ مختلفة.

ويتم سرد جميع المحفوظ كل فترة (ثلاثة أجزاء -خمسة أجزاء – ربع القرآن – عشرة أجزاء ) حتى يتدرب التلاميذ على السرد الكامل ، بعد أن يختم  التلميذ القرآن الكريم يقوم بمراجعته عدت ختمات  - ختمة في عشرة أيام  ثم ختمة في سبعة أيام ثم ختمة في  ستة أيام ثم خمسة أيام ثم في أربعة أيام ثم في ثلاثة أيام ثم في يومين حتى يصل لختمة في يوم  واحد ويأخذ بين كل ختمتين  وقت ليراجع أخطاءه ويصوبها.

 

فتيات وسيدات يحفظن كتااب الله
فتيات وسيدات يحفظن كتااب الله

 

مشاركة كافة الأعمار السنية في يوم السرد
مشاركة كافة الأعمار السنية في يوم السرد

 

جانب من اقبال الأطفال على يوم السرد
جانب من اقبال الأطفال على يوم السرد

 

مشاركة الأطفال في يوم السرد
مشاركة الأطفال في يوم السرد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة