جهود مصرية لا تتوقف من أجل التهدئة.. وقف إطلاق النار ومنع اتساع الصراع على رأس أولويات الدولة.. وسياسيون: الرئيس السيسى يبذل جهودا مضنية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى.. ومصر أول من حذر من اتساع دائرة الصراع

السبت، 31 أغسطس 2024 08:00 ص
جهود مصرية لا تتوقف من أجل التهدئة.. وقف إطلاق النار ومنع اتساع الصراع على رأس أولويات الدولة.. وسياسيون: الرئيس السيسى يبذل جهودا مضنية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى.. ومصر أول من حذر من اتساع دائرة الصراع الأوضاع فى غزة
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مصر جهودها المكثفة لوقف إطلاق النار في غزة والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة، كونها إحدى الثوابت الرئيسية لمسار العمل الدبلوماسي للدولة والتي تعززت على مدار الفترة الماضية وسط التصاعد الإسرائيلي والتعنت المستمر في استمرار العدوان الغاشم على قطاع غزة، لاسيما في ظل غياب الإرادة لإيجاد حلول تسهم في وقف إطلاق النار ومنع اتساع الصراع الإقليمي بالمنطقة، لذلك يظل الدور المصري محوري ومؤثر في السعي للتهدئة وضبط النفس بين كافة الأطراف، والذي ظهر جليا منذ اندلاع الأزمة بغزة، سواء على صعيد الجهود المشتركة للتهدئة، أو الدور القيادي في تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية.

 

وهو أكد عليه سياسيون أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوفدا من لجان الكونجرس الأمريكي برئاسة السيدة السيناتور جوني أرنست، يأتي ضمن جهود الدولة المصرية التي لا تتوقف من أجل استعادة الاستقرار والسلام بالمنطقة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الأعزل.

وفي هذا السياق قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوفدا من لجان الكونجرس الأمريكي برئاسة السيدة السيناتور جوني أرنست، يعكس الدور المصري والأهمية التي توليها دوائر صنع القرار والسياسة الأمريكية في مصر في ظل العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

 

وأضاف في تصريح لـ"اليوم السابع" أن مصر حريصة على كل العلاقات الثنائية بين البلدين بما يضمن تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما وأن هذه اللقاءات تأتي في إطار جهود القيادة السياسية لحل الأزمة الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من حرب إبادة على مريء ومسمع المجتمع الدولي.

 

وشدد " نصير" على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية والجهود التي يبذلها الرئيس السيسي في إيقاف الحرب الشعواء بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية.

 

 

وأشاد أمين عام حزب حماه الوطن بما أكده الرئيس السيسي أثناء لقائة مع وفد الكونجرس الأمريكي في مواصلة مصر لجهودها المكثفة لوقف إطلاق النار في السودان الشقيق وعودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة بالسودان، ويحفظ مقدرات شعبه الشقيق.

 

وأعرب نصير عن وقوف حزب حماة الوطن يقف قيادته الحكيمة في اتخاذ ما تراه مناسبا للحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي، موجها التحية لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الآلة العسكرية التي لا تفرق بين الحجز والبشر ولا الكبير ولا الصغير وتقضي على اليابس والأخضر.


 

وقف آلة القتل الإسرائيلية في غزة أولوية
 

فيما أكد المهندس حسام علي، النائب الأول لرئيس كتلة الحوار، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي، شملت تحذيراته المستمرة من اتساع دائرة الصراع، وضرورة وضع حد للحرب الراهنة والتي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي مصر الدائم للوصول لوقف فوري لإطلاق النار.

 

وأضاف في تصريح لـ"اليوم السابع" أن تلك المباحثات عكست أهمية استماع نواب وأعضاء الكونجرس لوجهة النظر المصرية التي تعد الأقرب للواقع بحكم التاريخ والجغرافيا، مشيرا إلى أن مصر دورها محوري في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن الشعب الأعزل في غزة لا يتوقف.

 

وأكد النائب الأول لرئيس كتلة الحوار، أن مصر تبذل رئيسا وحكومة وجيشا وشعبا، جهودا مضنية لوقف آلة القتل الإسرائيلية، منوها بأن مثل هذه اللقاءات مهمة لتوضيح الرأي المصري والعربي والإسلامي، وكشف زيف إدعاءات أكثر حكومات اسرائيل تطرفا، مشددا أن الرؤية المصرية تؤمن بأن اتساع دائرة الصراع سيضر بمصالح كافة الدول حتى التي تساند إسرائيل سياسيا وعسكريا لذلك تحرص مصر علي التهدئة وضبط النفس بل وتقود التفاوض الصعب بين كافة الأطراف.

لقاء الكونجرس خطوة جديدة لمصر من أجل رأب الصدع في المنطقة
 

ومن جانبه أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد الكونجرس يؤكد علي أهمية ومحورية الدور المصري في استقرار المنطقة، مشددا على أن هذا اللقاء خطوه جديده من الدوله المصريه علي طريق رأب الصدع في المنطقه ونزع فتيل حرب شامله تهدد المنطقة بأكملها.

واعتبر رئيس حزب المستقلين الجدد، أن تأكيد الرئيس علي أهمية وقف الحرب في غزة كخطوه رئيسية نحو استعاده الهدوء والاستقرار بالمنطقة، يؤكد علي وعي وإدراك الدولة المصرية بأبعاد الأزمة وكيفيه حلها مع التأكيد على ثبات الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته طبقا لقرارات الشرعية الدولية بذات الشأن.

وقال "عناني" إن تأكيد الرئيس علي احترام مصر لسيادة الدول مع التأكيد أيضا علي التزام مصر التاريخي تجاه مسانده الشعب السوداني الشقيق للخروج من ازمته.

ويؤكد الحزب دعمه الكامل للقيادة السياسية التي تستخدم وبحكمه قوة مصر الناعمة في محاولات حثيثة علي مرأي ومسمع من العالم كله.


 

فلسطين قضية مركزية للدولة المصرية قيادة وشعبًا
 

فيما يشير عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع ، إلى أن مصر هي الأكثر اتساقًا في تعاملها مع كافة القضايا الشائكة، سواء كانت إقليمية أو دولية ، كما أنها الأكثر شرفًا في التعامل مع القضية الفلسطينية كقضية مركزية لمصر قيادة وشعبًا، وللعرب أجمعين و هذا ما أكده لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وفد الكونجرس الأمريكي.

و لفت " فؤاد " في تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أهمية ما أكد عليه الرئيس السيسي للوفد الأمريكي، من ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلف وراءه كارثة إنسانية ، و تحذيره من خطورة التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، و التمسك بوضح حد للصراع وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، على أساس حل الدولتين.

وثمن مساعد رئيس " التجمع " تأكيد الرئيس على مواصلة مصر لجهودها لعودة الأمن والاستقرار للسودان ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة هناك، و هو ما يشير إلى الدور المصري الساعي لاستقرار المنطقة، و ضمان الحفاظ على مقدرات شعوبها.

و أشار " فؤاد " إلى ما وصفه بالنقلة النوعية في العلاقات المصرية الأمريكية في عهد الرئيس السيسي، وهو ما عبر عنه وفد الكونجرس بتأكيده لأهمية العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي، و حفظ السلام في الشرق الأوسط.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة