حناجر ذهبية تزينها تلاوات قرآنية فى مكاتب السرد القرآنى بكفر الشيخ.. فيديو

السبت، 31 أغسطس 2024 07:00 م
حناجر ذهبية تزينها تلاوات قرآنية فى مكاتب السرد القرآنى بكفر الشيخ.. فيديو اتقان تلاوة القرآن
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثين مباشرين من أحد المكاتب بقرية المرابعين التابعة لمركز كفر الشيخ، بعنوان" شاهد أجمل الأصوات في منافسات حفظة القرآن بين الطلاب فى يوم السرد القرآنى".. مباشر، و "حناجر ذهبيه تزينها تلاوات قرآنية فى مكاتب السرد القرآني في كفر الشيخ" ..مباشر

وقد شهدت كافة المكاتب بمدن محافظة كفر الشيخ، والتي تتبع وتشرف عليها المنطقة المركزية للأزهر بمحافظة كفر الشيخ، والمشاركة في مبادرة " يوم السرد القرآني على مستوى الجمهورية " لتلاوة القرآن الكريم داخل مكاتب التحفيظ، بمشاركة شبان وفتيات وأطفال من مختلف الفئات العمرية، من حفظة القرآن الكريم.

شهدت مراكز وعدد من قرى كفر الشيخ، انطلاق يوم السرد القرأني، في ظل تنافس عدد كبير من الأطفال والشباب والفتيات وكبار السن من الجنسين، لأول مرة، في ظل متابعة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقىة كفر الشيخ الأزهرية.

ومتابعة الشيخ أحمد رمضان إسماعيل قنديل، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، والشيخ عبد الله أبو شعيشع، موجه شئون قرآن بالأزهر الشيخ عفيفي ماضي دويدار، والشيخ إبراهيم عبد الونيس" دار التحفيظ بالمرابعين، وغيرهم من المشايخ في كافة مراكز المحافظة ومدنها وقراها.

ويهدف يوم السرد القرآني، تمكين حفظ التلاميذ للقرآن الكريم عند التلاميذ، وتدريب التلاميذ على مراجعة أكبر قدر من  القرآن الكريم في اليوم، و بث روح التنافس بين التلاميذ،و  تشجيع باقي التلاميذ للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ، و تدريب مكاتب التحفيظ لاستراتيجيات تحفيظ مختلفة.

ويتم سرد جميع المحفوظ كل فترة (ثلاثة أجزاء -خمسة أجزاء – ربع القرآن – عشرة أجزاء ) حتى يتدرب التلاميذ على السرد الكامل ، بعد أن يختم  التلميذ القرآن الكريم يقوم بمراجعته عدة ختمات  - ختمة في عشرة أيام  ثم ختمة في سبعة أيام ثم ختمة في  ستة أيام ثم خمسة أيام ثم في أربعة أيام ثم في ثلاثة أيام ثم في يومين حتى يصل لختمة في يوم  واحد ويأخذ بين كل ختمتين  وقت ليراجع أخطاءه ويصوبها.

وأوضح أحمد رمضان إسماعيل قنديل، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أن مبادرة يوم السرد القرآني يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، وهي الأكبر من نوعها، من حيث عدد المشاركين في سرد القرآن، مشيراً إلى وجود عدد من مكاتب السرد القرآني المشاركة في مدن محافظة كفر الشيخ، بإشراف من مشايخ الأزهر ومشاركة المحفظين من المشايخ والسيدات.

مشاركة كبيرة في يوم السرد القرأني بكفر الشيخ
مشاركة كبيرة في يوم السرد القرأني بكفر الشيخ

 

اتقان تلاوة القرآن
اتقان تلاوة القرآن

 

صاحب صوت  متميز في السرد
صاحب صوت متميز في السرد

 

صوت متميز في التلاوة
صوت متميز في التلاوة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة