زفاف أميرة النرويج من معلمها الروحى بحضور الملك وأفراد العائلة.. صور

السبت، 31 أغسطس 2024 10:52 م
زفاف أميرة النرويج من معلمها الروحى بحضور الملك وأفراد العائلة.. صور حفل زفاف الأميرة النرويجية مارثا لويز
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزوجت الأميرة النرويجية مارثا لويز، المعلم الروحى الأمريكى دوريك فيريت، يوم السبت، فى حفل حضره ملك النرويج وأفراد من العائلة المالكة.

وجاء حفل الزفاف تتويجا لاحتفالات دامت 3 أيام من أجل مارثا لويز (52 عاما)، الرابعة فى ترتيب ولاية العرش، وفيريت (49 عاما)، وهو معالج روحى من كاليفورنيا، بعد أن أعلن الزوجان عن علاقتهما لأول مرة فى عام 2019.

أميرة النرويج
أميرة النرويج وزوجها 

وانضم إلى الزوجين فى مدينة جايرانجر الغربية أفراد من العائلتين المالكتين من السويد والنرويج، بالإضافة إلى أصدقاء ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاهير نرويجيين.

وتنحت مارثا لويز، ابنة الملك هارالد والملكة سونيا، عن واجباتها الملكية الرسمية فى عام 2022 للسماح لها بمتابعة مشاريعها التجارية بحرية أكبر، وقالت إنها وفيريت سيمتنعان عن استخدام لقبها كأميرة خلال الصفقات التجارية.

لكن مارثا لويز قامت فى وقت سابق من العام، بوضع علامة تحمل اسمها على زجاجات من مشروب الجن- مشروب كحولى شفاف قوى- وأطلقت العلامة التجارية فى وقت متزامن مع حفل الزفاف، متحدية بذلك تعليمات الملك هارالد الخامس بعدم الاستفادة من مكانتها الملكية، وانتهى الأمر بتغيير العلامة التجارية.

كما باع الزوجان حقوق صور زفافهما لإحدى المجلات البريطانية المعنية بأخبار المشاهير، وكذا حق تصوير فيلم عنهما لشبكة نتفليكس.

جانب من حفل الزفاف
جانب من حفل الزفاف

وأثارت تلك الصفقات احتجاجات من وسائل الإعلام النرويجية، التى تقول إنها تتعارض مع الممارسات المحلية.

وكان حفل الزفاف، الذى أقيم فى خيمة كبيرة فى الهواء الطلق، مفتوحا فقط لوسائل الإعلام الراعية للحدث ولم يتم بثه على شاشات التلفزيون، على عكس حفل زفاف الأميرة الأول فى عام 2002 والذى أقيم فى أكبر كنيسة فى البلاد. وانتهى زواجها الأول بالطلاق عام 2017.

وسيصبح فيريت أحد أفراد العائلة المالكة الممتدة فى النرويج، وذلك وفقا لما حدده القصر الملكي، ولكن ليس من البيت الملكى النرويجى الأساسي، والذى يضم فقط الملك والشخصين التاليين له فى ترتيب ولاية العرش بالإضافة إلى أزواجهما، ولذلك فإنه لن يصبح أميرا.

حفل الزفاف
حفل الزفاف

 

ملك النرويج وأفراد العائلة المالكة
ملك النرويج وأفراد العائلة المالكة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة